TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تؤكد استمرار دعم الشرائح الأولى للكهرباء الخاصة بمحدودي الدخل

الحكومة المصرية تؤكد استمرار دعم الشرائح الأولى للكهرباء الخاصة بمحدودي الدخل
عدادات الكهرباء الرقمية

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تتحرك نحو تحقيق التوازن في أسعار الكهرباء على مدار 4 سنوات، منوهاً إلى أنه حتى بعد نهاية هذه الخطة ستظل الشرائح الأولى التي تُمثل محدودي الدخل مدعومة، ومن سيدعمها هي الشرائح الأعلى.

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بمدينة العلمين الجديدة، أن الخطوة الأولى التي اتخذتها الحكومة كانت الزيادة بها على أول 3 شرائح من 10 إلى 12 قرشاً فقط لا غير، والشريحة التي تليها التي تخص الطبقة المتوسطة كانت نسبة الزيادة بها تتراوح بين 25 و30 قرشاً.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: «نحن نتحرك في بُعد كبير جداً من 223 قرشاً تكلفة الكيلو وات إلى الشريحة الأولى 58 قرشاً»، متابعاً: «كل اللي زودته 10 قروش لأول 3 شرائح، لكن زودت أكتر على الفئات القادرة التي تستهلك كميات أكبر، وأيضاً بعض الأنشطة التجارية أو الترفيهية التي تحقق أرباحاً كبيرة وتستهلك كميات كبيرة».

وبخصوص التحرك الأخير لأسعار الكهرباء، أكد «مدبولي» أن الفاتورة التي يجب أن تسددها وزارة الكهرباء لوزارة البترول في الشهر تبلغ 16 مليار جنيه، ولكن ما يتم سداده فعلياً يتراوح بين 4.5 حتى 5 مليارات جنيه، وحتى مع الزيادة التي تمت مؤخراً سيكون إجمالي ما يتم سداده في حدود الـ10 مليارات جنيه فقط، والدولة تتحمل الفارق.

وتابع: «نحن كدولة نتحمل وما زلنا سنتحمل للفترة القادمة العبء الأكبر من تكلفة زيادات الفاتورة الخاصة بهذه النوعية من المرافق، فيجب أن تتحرك ببطء وتدرج».

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الوزراء المصري يوافق على 11 قراراً خلال اجتماعه الأسبوعي

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق