TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. نمو معاملات رد ضريبة القيمة المضافة للسياح 5.6% بالنصف الأول

الإمارات.. نمو معاملات رد ضريبة القيمة المضافة للسياح 5.6% بالنصف الأول
أحد المعالم السياحية في دبي

مباشر- أبوظبي: أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات عن تحقيق نمو ملحوظ في المعاملات عبر النظام الرقمي لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح خلال النصف الأول من العام الحالي.

وبلغ عدد معاملات رد الضريبة للسياح، بناءً على ملصقات الاسترداد الصادرة عن متاجر التجزئة المرتبطة بالنظام، 2.7 مليون معاملة خلال النصف الأول من العام، بمعدل يومي قدره حوالي 15 ألف معاملة، مقارنة بـ2.55 مليون معاملة خلال نفس الفترة من عام 2023، بمعدل يومي يبلغ 14.18 ألف معاملة، بنمونسبته 5.62 بالمائة.

وأوضحت الهيئة أن إجمالي عدد المعاملات الإلكترونية لرد الضريبة للسياح وصل إلى 19.67 مليون معاملة منذ بدء تطبيق النظام حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ14.54 مليون معاملة بنهاية النصف الأول من عام 2023، بزيادة ملحوظة بلغت 35.25% على مدار 12 شهراً.

ومن يونيو 2023 إلى يونيو 2024، تم تنفيذ 5.13 مليون معاملة إلكترونية، بمعدل يومي يزيد عن 14 ألف معاملة.

وشهدت قاعدة متاجر التجزئة المرتبطة إلكترونياً بنظام رد الضريبة للسياح توسعاً كبيراً، حيث تجاوز عددها الإجمالي 16.87 ألف متجر بنهاية النصف الأول من العام، مقارنة بنحو 15.61 ألف متجر في نفس الفترة من عام 2023، بزيادة قدرها 8.07 بالمائة.

وتسعى الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات إلى تحقيق التحول الرقمي الكامل من خلال تقديم خدمات ضريبية متطورة تتماشى مع الأولويات الحكومية.

وتشمل الخطط الطموحة تقليص الاستخدام الورقي، تبسيط الإجراءات، وتقليل عدد المستندات المطلوبة، مما يسهم في تحقيق أهداف برنامج تصفير البيروقراطية وتقديم خدمات حكومية عالمية المستوى.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات تتصدر مؤشر تسهيل التأشيرات السياحية بالشرق الأوسط

إنفوجرافيك: إنجازات سياحية ضخمة لدبي بالنصف الأول