TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الياه سات" الإماراتية تستهدف إطلاق القمر الصناعي "الثريا "4 في الربع الرابع

"الياه سات" الإماراتية تستهدف إطلاق القمر الصناعي "الثريا "4 في الربع الرابع
مشاركة شركة الياه سات بأحد المعارض - أرشيفية
الياه سات
YAHSAT
-5.77% 1.96 -0.12

مباشر- أبوظبي: تستهدف شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" المزود لحلول الأقمار الصناعية في الإمارات، إطلاق القمر الصناعي الثريا 4 إلى مداره في الفضاء، خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وأشارت إلى أن القمر الصناعي الثريا 4 يبدأ خدماته بحلول 2025، موضحة أنه الجيل القادم من حلول الاتصالات الفضائية التي ستوفرها الثريا، بحسب صحيفة "الخليج".

وأفادت بأن القمر الصناعي يعد الجيل الجديد من نظام الاتصالات المتنقلة الذي سيسهم في دعم استمرارية خدمات الثريا على النطاق الترددي (L-band)، وسيعمل على زيادة السعة الفضائية، وتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا.

وأشارت إلى أنه سيمكن الجيل الجديد من حلول الاتصالات الفضائية لجميع العملاء، بما في ذلك القطاع الحكومي، والدفاع، والمؤسسات والقطاعات التجارية.

وذكرت أن الثريا 4 يعد من الجيل القادم وهو جزء من برنامج تحولي لبناء نظام بيئي جديد وشامل، وترقية تقنيات متعددة، كما يوفر مجموعة واسعة من سرعات البيانات أعلى من 1 ميجابت في الثانية، ومرونة وأماناً محسنين.

يذكر أن صافي أرباح شركة الياه سات للاتصالات الفضائية ارتفع بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 62 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 269 مليون درهم (73 مليون دولار).

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:


"الياه سات" الإماراتية تنضم إلى أكبر مبادرة للاستدامة المؤسسية في العالم