TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ضمانات" توقع شراكات استراتيجية عالمية لتعزيز سوق الرهن العقاري بالمملكة

"ضمانات" توقع شراكات استراتيجية عالمية لتعزيز سوق الرهن العقاري بالمملكة
خلال توقيع اتفاقية شراكة بين ضمانات وبلاك روك

الرياض - مباشر: نجحت الشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني "ضمانات" في إبرام عدد من الاتفاقيات الإطارية للتعاون مع شركات أمريكية ومؤسسات مالية عالمية لتعزيز سوق الرهن العقاري السعودي.

وتستهدف هذه الشراكات جذب الاستثمار الأجنبي، وتنويع فرص الاستثمار، ودعم أهداف المملكة الطموحة في قطاع الإسكان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ضمانات حسام يوسف رضوان، أن توقيع هذه الاتفاقيات مع قادة عالميين مثل (بلاك روك وأبولو)، يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة لتوسيع خدمات ضمان الرهن العقاري، وخلق فرص استثمار جديدة للمستثمرين المحليين والدوليين، وذلك في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأضاف رضوان قائلا: "تؤكد هذه الشراكات التزام "ضمانات" بتقديم الجهود التي تسهم في تعزيز النمو في سوق الرهن العقاري السعودي، وحرص الشركة على جذب الاستثمار الأجنبي وتعميق أسواق رأس المال المرتبطة بالرهن العقاري، حيث تلعب الشركة دورًا حيويًا في تشكيل مستقبل قطاع التمويل العقاري السعودي".

ودشن وزير البلديات والإسكان مؤخراً منتج تمويل المطورين العقاريين لمشاريع البيع على الخارطة (OPDG) الذي يُعد أولى خطوات تأسيس أول سوق رهن عقاري بالمملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

شركة أبحاث تتوقع عودة الزخم لقروض الرهن العقاري بالمملكة بحلول الربع الرابع 2024

فائض تجارة السعودية مع دول الخليج يرتفع 45% بالنصف الأول إلى 9.57 مليار دولار

تقرير: توزيعات الأرباح من "أرامكو" تدعم إيرادات قطاع الهيدروكربونات في 2024