TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار النحاس ترتفع لأعلى مستوياتها في ستة أسابيع

أسعار النحاس ترتفع لأعلى مستوياتها في ستة أسابيع

 

مباشر- قفزت أسعار النحاس لأعلى مستوياتها في نحو ستة أسابيع، اليوم الثلاثاء، بدعم من الطلبات الجديدة للمستثمرين وتفاؤل الأسواق بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية قريباً.

ويُتداول النحاس تسليم شهر سبتمبر/أيلول عند نحو 4.223 دولار للرطل في نيويورك، ليواصل مكاسبه بعد تسجيله أعى مستوياته منذ 22 يوليو/تموز في الجلسة السابقة.

بينما ارتفعت العقود الآجلة للنحاس تسليم ثلاثة أشهر، في بورصة لندن لمعادن، إلى نحو 9,378 دولار للطن المتري.

وأخذ المعدن الأحمر في الارتفاع باستمرار خلال الأسابيع الأخيرة، مقلصاً خسائره بعد تراجعه لأدنى مستوياته في أربعة أشهر بمستهل أغسطس/آب.

وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع لدى "ساكسو بنك"، إن ارتفاع النحاس مؤخراً عززه جزئياً تجدد الطلب من صناديق التحوط التي كانت قد خفضت تعرضها في السابق للمعدن الأساسي خلال الحركة التصحيحية.

ويرى هانسن أن الأسوأ في الحركة التصحيحية انتهى، ولكن قبل أن يعزز النحاس تعافياً قوياً، فإن أساسيات الطلب بحاجة للتحسن، والتي قد يعززها إعادة ملء المخزونات من خلال تكاليف التمويل المنخفضة بمجرد أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة الذي طال انتظاره.

وقال جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، خلال خطابه بندوة "جاكسون هول" يوم الجمعة الماضية، إن الوقت قد حان لتعديل السياسة النقدية، ما يعزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل.

ومع ذلك، رفض باول الإشارة إلى توقيت أو مقدار خفض أسعار الفائدة، إذ قال إن توقيت ووتيرة خفض الفائدة سيعتمدان على البيانات المقبلة والتوقعات المحدثة وميزان المخاطر.

ويتحسب المتداولون بقوة لخفض أسعار الفائدة خلال اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل المقرر يوم الثامن عشر من سبتمبر/أيلول، إذ يتوقع المتداولون فرصة بنسبة 71.5% حيال خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل، في حين يتوقعون بنسبة 28.5% خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ومن المرجح أن تستفيد أسعار النحاس من خفض أسعار الفائدة الأمريكية، إذ يُتوقع أن تخفف السياسة النقدية الأقل تشدداً من القيود المالية على شركات التصنيع والإنشاءات.

ويعكس الطلب على النحاس قوة الاقتصاد، نظراً لأنه يعد عنصراً هاماً في مختلف القطاعات بما في ذلك منظومة التحول في مجال الطاقة، كما أنه جزء لا يتجزأ من تصنيع المركبات الكهربائية وشبكات الطاقة وطواحين الهواء.

ومن منظور فني، توقف ارتفاع المعدن الأحمر بعد الوصول للمنطقة المقاومة بمستهل أغسطس/آب عند 4.22 دولار في نيويورك، و9,320 دولار للطن في لندن. وأي كسر لهذا المستوى لأعلى سيفتح الطريق لارتفاع النحاس إلى 4.31 دولار و9.500 دولار على التوالي.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس الفيدرالي الأمريكي: حان الوقت لخفض أسعار الفائدة

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار