TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوالغيط: الجامعة العربية بذلت جهوداً حثيثة لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة

أبوالغيط: الجامعة العربية بذلت جهوداً حثيثة لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط

القاهرة - مباشر: أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، أن جامعة العربية، وبصفتها المنظمة التي تمثل الصوت الجماعي للأمة العربية، بذلت جهوداً حثيثة على مدار العقود الماضية لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، حيث كانت حاضرة دائماً في سياق كل جهد يرمي إلى إنهاء الصراعات والأزمات في عدد من البلدان العربية سواء من خلال المبادرات السياسية أو جهود الوساطة الدبلوماسية.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية في المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن حفل إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن بالعاصمة الأردنية عمان، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعرب أبوالغيط في بداية كلمته عن شكره لولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله على رعاية حفل إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن، والتي يأتي إطلاقها في وقت تشهد فيه منطقتنا العربية تحديات أمنية وسياسية واقتصادية متعددة ومتشابكة، تقتضي من شبابنا اليقظة والاستعداد للمستقبل والإيمان بقيمة الأوطان.

وثمن أبوالغيط خطوة إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن، والتي تؤكد الدور الريادي للشباب العربي في تعزيز السلام والأمن في بلداننا.
وتقدم أبوالغيط بتحية إعزاز وتقدير واحترام إلى الشباب الفلسطيني الصامد أمام جبروت القوة، وهو الشباب المتشبث بالأرض، الثابت في مواجهة المحتل بكل غطرسته وإجرامه، لافتا إلى أنهم أثبتوا للعالم أجمع أنه لا ولن يتخلى عن أرضه وسيستمر في الدفاع عنها وعن هويته وعن حقه في الحياة.

وقال إن العالم شاهد عبر منصات التواصل الاجتماعي كيف قام هؤلاء الشباب- ومنهم كوادر طبية ودفاع مدني- بأدوار بطولية على مدار شهور تجلت في عمليات الإنقاذ والإغاثة ومساعدة النازحين، وتوثيق جرائم العدو، وفضح ممارساته الوحشية، مؤكدا أن التاريخ سيخلد قوة وبسالة الشباب الفلسطيني وإيمانه بعدالة قضيته.

ووجه أبوالغيط حديثه لولي عهد الأردن، قائلا: "لقد كان لكم الفضل في إصدار قرار مجلس الأمن رقم 2250 حول الشباب والسلام والأمن في عام 2015، والذي أكد أهمية إشراك الشباب في جهود السلام والحفاظ على الأمن.. ونحن اليوم نخطو خطوة جديدة نحو تنفيذ المسار الذي أطلقتموه مؤمنين ونؤمن بأن هذه الاستراتيجية- التي تعتبر الأولى على المستوى الدولي- ستفتح آفاقاً واعدة للشباب العربي للمساهمة في بناء السلام وتعزيز الأمن في منطقتنا".

وأبرز أن جامعة الدول العربية، قدمت الدعم اللازم للشباب العربي من خلال مختلف البرامج والمشاريع، التي تستهدف بناء قدراتهم في المجالات الأكاديمية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن الجامعة عملت طوال السنوات الثلاث الماضية على تطوير الاستراتيجية العربية للسلام والأمن، إيمانا منها بأن الشباب يمثلون القوة الدافعة نحو التغيير الإيجابي في المجتمعات.. كما حرصت على منحهم الفرصة ليكونوا جزءا من عملية صنع القرار لتعزيز دورهم ومساهمتهم في المجتمع، ومن أجل ذلك كان الشباب شريكاً رئيسياً في كافة مراحل العمل على إعداد الاستراتيجية وخطتها التنفيذية.

وتابع أبوالغيط: "أن الاستراتيجية تضع آلية واضحة لضمان مشاركة الشباب والشابات في مسيرة السلام الإقليمي والعالمي وتمنحهم دوراً حقيقياً يمارسون من خلاله حقهم في تحديد أولوياتهم في عمليات بناء السلام، وصناعة المستقبل الذي يستحقونه".

كما أعرب عن تطلعه إلى أن تكون هذه الاستراتيجية دافعاً لتعزيز دور الشباب في صنع القرار السياسي على المستوى الوطني والإقليمي، وأن تمثل إسهاماً معتبراً وفاعلاً في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة العربية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير التموين يوجه بتخصيص أماكن لطرح الخضراوات والفواكه بأسعار مخفضة

جهاز مدينة السويس الجديدة يسترد أراضي بمساحة 9300م2 لعدم ثبوت الجدية

ما حجم السيولة التي سحبها "المركزي" من البنوك في أغسطس حتى الآن؟

شعبة السيارات: 8 شركات شحن كهربائية بمصر.. وأقصى سعر للشحن 200 جنيه