TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي إتش إم كابيتال" الإماراتية: نسعى للتوسع بقطاعي الخدمات المالية والتعليم بمصر

"بي إتش إم كابيتال" الإماراتية: نسعى للتوسع بقطاعي الخدمات المالية والتعليم بمصر
عبدالهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة "بي إتش إم كابيتال"، الصورة أرشيفية

محمود جمال - خاص مباشر: قال عبدالهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة "بي اتش إم كابيتال" المدرجة بسوق دبي المالي، أن الشركة تعمل على التوسع والوجود في السوق المصرية من خلال عقد شراكات استراتيجية بقطاع الخدمات المالية والتعليم وذلك قبل نهاية 2024

وأشار السعدي في تصريحات خاصة لـ"معلومات مباشر"، إلى أن شركته تدرس عمليات استحواذ في مرحلها الأولية بقطاع التعليم المصري، حيث إن هناك مفاوضات مع بعض الشركاء الجاهزين حالياً لعقد تلك النوعية من الشراكات.

وأوضح السعدي أن شركته تستهدف أيضاً التوسع بالبحرين بنفس القطاعات التي تسعى للتوسع بها بمصر، لافتاً إلى أن موافقة عمومية الشركة على خطة الاستحواذ على "الوقن كابيتال للاستثمار" تأتي ضمن خطط الشركة الاستراتيجية للتحول من شركة خدمات مالية إلى شركة قابضة.

وأضاف السعدي أن الشركة سيكون لديها عدة قطاعات متخصصة منها قطاع التعليم وقطاع العقارات الذي يشمل الأراضي والتأجير والتطوير العقاري.

وأكد السعدي أن الشركة حصلت على الموافقة من الجهات التنظيمية مثل هيئة الأوراق المالية والسلع وموافقة وزارة الاقتصاد الإماراتية لإتمام صفقة الاستحواذ على "الوقن كابيتال للاستثمار".

وأوضح السعدي، أن المحفظة الحالية لشركة "الوقن كابيتال للاستثمار" هي بحدود 700 مليون درهم فيما تتجاوز قيمة المحافظ غير المباشرة المدارة بواسطة "بي إتش إم كابيتال" ما قيمته الـ10 مليارات درهم.

وأكد السعدي أن شركته لاتقوم بعملية استحواذ إلا بعد عمل تقييم من شركة معتمدة لدى هيئة الأوراق والسلع، والدخل المتوقع للشركة من مصادر مختلفة سينعكس بشكل أفضل على توزيع الأرباح على المساهمين الحاليين والمستقبلين.

وأكد أن الدخول في قطاعات دفاعية مثل التعليم والعقار سيساعد في مواجهة أي تحديات في المستقبل.

وأشار السعدي إلى أن مع تحولها لشركة قابضة سيتم إدراج شركات تابعة لها بقطاعات كالعقارات والتعليم بأسواق المال المحلية وذلك خلال الربع الأول من العام القادم 2025.

يشار إلى أن أرباح شركةبي إتش إم كابيتال"، قفزت خلال العام المالي المنتهي 31 ديسمبر 2023 بنسبة 101.12 بالمائة على أساس سنوي مدعوماً بنمو الإيرادات.

وبلغت أرباح الشركة بنهاية العام المنتهي 31 ديسمبر الماضي نحو 31.53 مليون درهم، مقارنة بـ15.68 مليون درهم بنهاية العام المالي المنتهي 31 ديسمبر 2022.

وسجّلت الشركة إيرادات بقيمة 136.727 مليون درهم خلال عام 2023، مقارنة بـ85.33 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام قبل الماضي وبنمو 60.22 بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "بي إتش إم كابيتال" تقفز 145% خلال 9 أشه