TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوقير للأسمدة تقترح توزيع كوبون نقدي للمساهمين وتحدد موعد انعقاد العمومية

أبوقير للأسمدة تقترح توزيع كوبون نقدي للمساهمين وتحدد موعد انعقاد العمومية
مقر الشركة

القاهرة - مباشر: اقترحت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إجراء توزيعات نقدية للمساهمين عن أرباح العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن المقترح يتضمن توزيع 5 جنيهات للسهم.

وتقرر دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم السبت الموافق 28 سبتمبر المقبل، للنظر في تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي، وتوزيعات حساب الأرباح المقترح من الشركة.

ويشار إلى أن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية،  حققت صافي ربح بلغ 13.49 مليار جنيه خلال العام المالي من يوليو 2023 حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 14.1 مليار جنيه ربح خلال العام المنصرم له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 18.52 مليار جنيه، مقارنة بـ21.55 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

وأرجعت الشركة تراجع الأرباح، إلى انخفاض قيمة المبيعات نتيجة انخفاض متوسطات أسعار التصدير وهبوط كمية المبيعات لانخفاض إنتاج مصنع أبوقير1 لإجراء عمرة مخططة خلال شهر مايو الماضي، وكذلك عدم إنتظام إمدادات الغاز خلال شهر يونيو الماضي.

ومن بين الأسباب كذلك زيادة تكلفة مستلزمات التشعيل نتيجة الزيادة السعرية وتغيرات سعر الصرف، مما أثر على مبيعات التصدير وإيرادات الاستثمارات ومستلزمات التشغيل والأصول المالية للشركة.

وكانت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، قررت البدء في إجراءات الإحلال الجزئي للغاز الطبيعي بالهيدروجين، وتركيب محطات طاقة شمسية بقدرة 2.5 ميجاوات لتقليل استهلاك الكهرباء من الشبكة أو مولدات الكهرباء الداخلية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا