TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: توفير فاتورة استيراد البترول بدءاً من 2025

رئيس الوزراء المصري: توفير فاتورة استيراد البترول بدءاً من 2025
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري

القاهرة – مباشر: أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أن وزير البترول عقد اجتماعًا مهمًا مع الشركات العاملة في مصر، واتفق معها على حزمة حوافز جديدة إضافية تشجعهم على زيادة معدلات الإنتاج من الحقول والأراضي المصرية وزيادة الإنتاج، بحيث نستعيد مع بداية 2025 معدلات الإنتاج قبل الأزمة الاقتصادية لتقليل فاتورة الاستيراد.

وأوضح مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الخميس عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، أنّه فيما يخص ملف الطاقة، فإنّنا نعقد ما لا يقل عن 2 إلى 3 اجتماعات أسبوعيا مع وزيري البترول والكهرباء لمتابعة توفير التزامات الدولة لضمان عدم العودة لقطع الكهرباء، ونعمل على تأمين الاحتياجات الكاملة لكل الأنشطة في الدولة منعا لأي اهتزازات.

وأكد، أنّه يتابع ملف الصناعة مع الفريق كامل الوزير وزير الصناعة بشكل مستمر، كما أنّ الحكومة تعمل على تقديم الحوافز الممكنة في هذا الشأن، مشيرا إلى أنّ أي مستثمر جاد يطلب أرضا من أجل التوسعات، فإنّ القرار الذي نتخذه هو التخصيص المباشر للأراضي للمستثمر الجاد الذي لديه رؤية واضحة لتوسعات في مصانعه أو إدخال صناعة جديدة، خاصة في الصناعات التي نحتاجها في هذا الشأن، والتيسير في إجراءات رخص البناء.

ومن جانب آخر، قال رئيس الوزراء: "العام الماضي، كان هناك مداخلات أو مبادرات لهذه المبادرة المهمة للغاية بلغت حوالي 60 مليون مبادرة للعلاج في أثناء إطلاقها للعام الأول.. العام الجاري حتى هذه اللحظة، نتحدث عن شهر واحد فقط من المبادرة، تجاوز العدد 45 مليون خدمة، وهذا يعطينا مؤشر إيجابي، فعندما يتم اكتمال 100 يوم سيكون العدد كبير جدا، ويمكن نصل إلى ضعف عدد الخدمات التي أجريت بالعام الماضي".

وتابع: "الخدمات المقدمة بمبادرة 100 يوم صحة تقدم في أكثر من 700 مستشفى و5000 وحدة صحية و500 قافلة علاجية، وتصل لكل المصريين في كل أنحاء الجمهورية لتقدم لهم كل الخدمات الصحية".

ولفت، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بالعمل على تلك المبادرة، مثل مبادرة فيروس سي وخلافه، وأن المؤشرات تؤكد التأثير الإيجابي السريع على المواطن المصري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير التموين يوجه بتخصيص أماكن لطرح الخضراوات والفواكه بأسعار مخفضة

جهاز مدينة السويس الجديدة يسترد أراضي بمساحة 9300م2 لعدم ثبوت الجدية

ما حجم السيولة التي سحبها "المركزي" من البنوك في أغسطس حتى الآن؟

شعبة السيارات: 8 شركات شحن كهربائية بمصر.. وأقصى سعر للشحن 200 جنيه