TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يصعد 1% بدعم من توقعات خفض الفائدة

الذهب يصعد 1% بدعم من توقعات خفض الفائدة
أسعار الذهب

 

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب 1%، الخميس، بدعم من توقعات بأن يخفض الفدرالي الأمريكي سعر الفائدة الشهر المقبل وترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية للحصول على مؤشرات حول الوتيرة المحتملة للخفض.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2524.45 دولار للأونصة، بيما واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2560.3 دولار.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية في وقت سابق من، اليوم الخميس، انخفاض عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي وسط ندرة فرص إعادة التوظيف مما يشير إلى استمرار ارتفاع معدل البطالة في أغسطس.

وأوضح رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، الجمعة الماضية أن خفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة أصبح وشيكاً، وذلك في إشارة إلى مخاوف تتعلق بسوق العمل.

ووفقاً لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يراهن المتداولون على احتمال يبلغ 65.5% بأن يخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة الشهر المقبل 25 نقطة أساس مع رهان آخر بنسبة 34.5% بأن يخفضها بقدر أكبر يبلغ 50 نقطة أساس.

وتصدر بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي غداً الجمعة وقد تقدم المزيد من المؤشرات على مسار سعر الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 1.5% إلى 29.53 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 1.3% إلى 942.06 دولار. وارتفع البلاديوم 3.5% إلى 979.72 دولار.

وهبط الدولار 0.1% مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى. كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

صعود جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بالختام بمكاسب سوقية 4.8 مليار جنيه

رئيس الوزراء المصري: توفير فاتورة استيراد البترول بدءاً من 2025