TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تسعى لتعزيز التعاون الدولي في اجتماع بنك التنمية الجديد بجنوب إفريقيا

مصر تسعى لتعزيز التعاون الدولي في اجتماع بنك التنمية الجديد بجنوب إفريقيا
رانيا المشاط

 

القاهرة- مباشر: وصلت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ومحافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد، إلى مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا للمشاركة في الاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي البنك. يحمل الاجتماع عنوان "الاستثمار في مستقبل مستدام" ويُعقد في الفترة من 28 إلى 31 أغسطس 2024.

وتشمل أجندة رانيا المشاط حضور جلسات أعمال الاجتماع السنوي، والتي تتضمن توقيع بروتوكول تعاون بين بنك التنمية الجديد وجنوب أفريقيا.

كما ستشارك الوزيرة في الندوة الرئيسية لمحافظي البنك التي تناقش إتاحة التمويل للتنمية المستدامة في الدول النامية، بالإضافة إلى ندوة أخرى حول "المؤسسات التمويلية في طليعة الاستثمار في البنية التحتية".

لقاءات لتعزيز التعاون

وتعتزم الوزيرة عقد عدد من اللقاءات الثنائية على هامش الاجتماعات لبحث سبل تعزيز التعاون مع شركاء التنمية الدوليين.

وتستهدف هذه الاجتماعات مناقشة دور بنك التنمية الجديد في تمويل البنية التحتية والمشروعات المستدامة في الأسواق الناشئة والبلدان النامية، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز الاستثمار من أجل مستقبل مستدام.

ومن المقرر أن يجتمع القادة وصناع القرار ورجال الأعمال لمناقشة كيفية تعزيز الاستثمار المستدام.

كما يتضمن برنامج الاجتماع عروضًا تقديمية حول الأنظمة المالية المتطورة للتنمية المستدامة، وآفاق الاستثمار المستدام، إلى جانب مناقشة القضايا الاجتماعية والبيئية العاجلة.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر استضافت في يونيو الماضي الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي هذا الملتقى بعد انضمام مصر لعضوية البنك والموافقة على انضمامها لتجمع «بريكس».

ويهدف الملتقى إلى تعزيز سبل التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع بريكس المؤسسين والجدد.

وتلعب مصر دورًا محوريًا في المنطقة باعتبارها مركزًا للربط بين قارات العالم وتقوم بدور متنامٍ في سلاسل القيمة والتجارة العالمية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

صعود جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بالختام بمكاسب سوقية 4.8 مليار جنيه

رئيس الوزراء المصري: توفير فاتورة استيراد البترول بدءاً من 2025