TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الشارقة يكلف بنوكاً ببيع سندات لأجل 5 سنوات

بنك الشارقة يكلف بنوكاً ببيع سندات لأجل 5 سنوات
بنك الشارقة

أبوظبي ـ مباشر: كشفت وثيقة اليوم الجمعة، أن بنك الشارقة كلف بنوكا بتولي عملية طرح مقررة لسندات لأجل 5 سنوات.

جاء في الوثيقة، أن البنك عين بنوك أبوظبي التجاري والأهلي الكويتي (فرع مركز دبي المالي العالمي) وإيه بي سي وسيتي وبنك والدوحة والإمارات دبي الوطني كابيتال وأبوظبي الأول وكامكو إنفست والمشرق وكيو إن بي كابيتال وستاندرد تشارترد كمديرين رئيسيين مشتركين ومديري دفاتر، وفق وكالة رويترز.

ومن المقرر عقد اجتماعات للمستثمرين اعتبارا من اليوم الجمعة، يعقبها طرح سندات بحجم قياسي غير مضمونة بالدولار لأجل خمس سنوات بموجب نشرة الإصدار الأساسية لسندات المشرق الأوروبية متوسطة الأجل لشركة (بوس فندنغ ليمتد) التابعة للبنك بقيمة 2.5 مليار دولار وفقا لظروف السوق.

ووجه البنك دعوة لحاملي سندات بوس فندنغ ليمتد بقيمة 600 مليون دولار أميركي المستحقة في 18 سبتمبر/أيلول لطرحها على بنك الشارقة لشرائها نقدا.

وتحول بنك الشارقة للربحية في النصف الأول من العام الجاري بمبلغ 171 مليون درهم، مقارنة بصافي خسائر قدره 144 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2023.

وأرجع البنك هذا الأداء إلى الزيادة الكبيرة في صافي إيرادات الفوائد وتشديد قواعد الائتمان وتخفيض الكلف التشغيلية، وهذا يمثل زيادة بنسبة 233% مقارنة بالعام السابق، إذا تم استثناء كلفة صافي خسارة انخفاض القيمة لمرة واحدة التي تم تحملها في عام 2023 نتيجة فك ارتباط الشركة التابعة في لبنان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"فيتش" ترفع تصنيف القدرة لبنك الشارقة إلى مستوى "- b"