TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بـ800 مليون يورو.. تحالف أوراسكوم للإنشاءات ينفذ تحديث أنظمة الخط الأول للمترو

بـ800 مليون يورو.. تحالف أوراسكوم للإنشاءات ينفذ تحديث أنظمة الخط الأول للمترو
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، توقيع تحالف أوراسكوم للإنشاءات مع شركة Colas Rail وشركة Hitachi Rail عقداً مع الهيئة القومية للأنفاق، لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الأحد، إن القيمة الإجمالية للمشروع نحو 800 مليون يورو وتمثل حصة أوراسكوم للإنشاءات35 % منها، مبينة أنه سيتم توفير التمويل للمشروع من قبل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

وأوضحت أن مشروع التحديث سيبدأ في أكتوبر 2024 ويستمر لمدة 64 شهراً، مؤكدة استمرار تشغيل الخط بدون انقطاع.

ومن المقرر أن تتولى كل من شركة Colas Rail وشركة أوراسكوم للإنشاءات تحديث إمدادات وخطوط الطاقة الكهربائية والأنظمة الكهروميكانيكية في المحطات والأنفاق وعلى مسار السكك الحديدية، مع الأعمال المدنية، فيما ستقوم شركة Hitachi Rail بتحديث أنظمة الإنشاءات والتحكم والاتصالات.

وأشار البيان إلى أن الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى يمتد بطول 44 كيلومتراً ويربط بين 35 محطة وينقل أكثر من 1.5 مليون شخص يومياً.

يشار إلى أن أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، حققت أرباحاً بلغت 49.8 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 40.1 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 766.3 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 804.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 3.7 مليون دولار، مقابل 8.1 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

خبير اقتصادي: من المحتمل أن يعلق المركزي المصري التشديد النقدي باجتماعه المقبل