TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدي" تعلن تغير هيكل الملكية بعد صفقة "المنجم" وتؤكد استمرارها كشركة مدرجة

"بلدي" تعلن تغير هيكل الملكية بعد صفقة "المنجم" وتؤكد استمرارها كشركة مدرجة
شركة المنجم للأغذية
المنجم
4162
3.80% 109.20 4.00
بلدي
9559
169.51% 366.00 230.20
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة بلدي للدواجن "بلدي"، اليوم الأحد، عن آخر التطورات المتعلقة بتوقيع اتفاقية بين المنجم للأغذية ومساهمين كبار في شركة بلدي للدواجن لشراء أسهم.

وأعلنت "بلدي"، في بيان لها على موقع "تداول"، أن صفقة بيع الأسهم تمت بين مساهمين كبار في شركة بلدي للدواجن (البائعون) وشركة المنجم للأغذية (المشترى)، وأصبح هناك تغيرا في هيكل الملكية بالشركة.

وبينت "بلدي"، أن شركة المنجم للأغذية أصبحت تملك 40% من إجمالي أسهم الشركة، فيما يملك عبد الرحمن سعد مفرح الشهرانى 9.4% من إجمالي أسهم الشركة، وتركي عبد الله هشيبل هشبل 9.4%، ومحمد عبد الله بثيع العواشز 9.4%، وعبد الرحمن على سعد ال محي 9.4%، فيما تبلغ حصة سيف سعد الشهراني 9.4% من إجمالي أسهم الشركة.

وأكدت "بلدي"، أنه لا يترتب على صفقة الاستحواذ أي حقوق أو التزامات جوهرية أخرى، كما أن الشركة ستستمر كشركة مساهمة سعودية مدرجة في السوق المالية السعودية.

كما أكدت، أن الشركة ستسمر على العمل وفق الإطار التنظيمي لها وعلى ممارسة أعلى معايير الحوكمة، وسيستمر مجلس الإدارة في تمثيل جميع المساهمين، وبذل واجبي العناية والولاء في إدارة الشركة وكل ما من شأنه صون مصالحها وتنميتها وتعظيم قيمته، وإعداد ودراسة الخطط الاستراتيجية لتوسع الشركة.

وبالنسبة لسياسة توزيع الأرباح، أكدت "بلدي"، أنها ستستمر على مراعاة وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية وما تنتهجه الشركة باستمرار وذلك مع الحفاظ على وضع مالي قوي ومستقر للشركة.

ونوهت، بأن مجلس الإدارة يرى أن خطط شركة المنجم للأغذية ستؤدى إلى زيادة التعاون والاستفادة من أنظمة العمل المشتركة فيما بين الشركة (بلدي) وشركة المنجم للأغذية وزيادة كفاءتها وفاعليتها، والتوسع في قدرتها الإنتاجية للدواجن تماشيا مع دعم أهداف الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في المملكة ولتنفيذ الخطط التوسعية ولتحقيق نمو طويل الأجل ومستدام.

وشددت "بلدي"، على أنه من غير المتوقع أن يطرأ تغيير فوري على سياسة الشركة تجاه الموظفين، ولا يوجد أي أثر مالي لهذه الصفقة على الشركة لأن هذه الصفقة تعد صفقة بيع خاصة.

وأعلنت "المنجم"، يوم 22 أغسطس/ آب، عن قيامها بشراء 1.51 مليون سهم (تمثل نسبة قدرها 23% من أسهم شركة بلدي) عن طريق صفقات خاصة بسعر شراء قدره 120 ريالاً للسهم الواحد بإجمالي 181.33 مليون ريال لمجموع أسهم البيع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الترفيه: "ويبوك" ستكون شركة مليارية.. وننوي طرحها في السوق السعودي

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 21.5% في يوليو..وتبلغ 21.5 مليار دولار خلال 7أشهر

أرباح المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 22.9% خلال يوليو

شركة أبحاث تتوقع فائضا بالحساب الجاري للسعودية بقيمة 78.75 مليار ريال في 2024