TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تُعلن بدء تطبيق التعديلات الجديدة على نشاط مزود السيولة

بورصة قطر تُعلن بدء تطبيق التعديلات الجديدة على نشاط مزود السيولة
مقر بورصة قطر

الدوحة - مباشر: أعلنت بورصة قطر بدء تطبيق التعديلات الجديدة على نشاط مزود السيولة في العقود الموحدة والمعتمدة لهذا النشاط بدءاً من الأحد 1 سبتمبر/أيلول 2024.

وقالت البورصة إنه سيتم مراجعة هذه المعايير على أساس نصف سنوي لضمان تطابقها مع احتياجات السوق وأفضل الممارسات الدولية.

وتأتي تلك التعديلات ضمن حزمة من الحوافز التي تقدمها بورصة قطر لتطوير نشاط مزود السيولة في السوق القطري؛ وذلك بما يسهم في زيادة السيولة والتداولات، وجذب المزيد من المستثمرين، وتعزيز تنافسية السوق القطري

ويشار إلى أن إدخال هذه التعديلات الجديدة على نشاط مزود السيولة سيقلل بشكل كبير من تكلفة الصفقات ويوفر مزيداً من العمق في سجل الأوامر؛ مما يضمن بيئة تداول أكثر كفاءة واستقراراً وشفافية.

يُذكر أن مزود السيولة هي شركة الخدمات المالية المرخص لها بممارسة هذا النشاط الذي يعزز سيولة الأوراق المالية المدرجة من خلال تقديم أسعار مستمرة لشراء أو بيع ورقة مالية معينة وفق الضوابط والشروط المحددة في الاتفاقية بين مزود السيولة والشركة المدرجة.

وقامت هيئة قطر للأسواق المالية مؤخراً بإطلاق ضوابط توزيع الأرباح للشركات المساهمة المدرجة والذي يسمح لها بتوزيع أرباح مرحلية، وعلى ضوء ذلك القرار، قامت بعض الشركات المدرجة بتوزيع أرباح نصف سنوية في عام 2024، حيث تعزز هذه الخطوة الهامة من جاذبية السوق القطري وثقة المستثمرين وحركة التداولات في السوق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

بورصة قطر تصعد 0.48% خلال أغسطس.. و4.66 مليار ريال مكاسب سوقية

بورصة قطر باللون الأخضر عند الإغلاق و"الريان" الأنشط تداولاً

اقتصاد قطر ينكمش 0.04% في الربع الرابع من 2023