TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للمنتجعات السياحية تطعن على حكم رفض دعواها ضد التنمية السياحية

المصرية للمنتجعات السياحية تطعن على حكم رفض دعواها ضد التنمية السياحية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصرية للمنتجعات السياحية، إن الإدارة القانونية بالشركة طعنت قضائياً ضد الحكم الصادر في يونيو 2022 برفض الدعوى المقامة من الشركة ضد الهيئة العامة للتنمية السياحية بسبب إلغاء الموافقة المبدئية على أرض المرحلة الثالثة بمنطقة سهل حشيش- الغردقة.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنه تقرر تحديد جلسة 1 أكتوبر المقبل لنظر الطعن أمام الدائرة الثالثة إدارية عليا.

وكانت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أصدرت حكماً يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 برفض الدعوى المقامة من الشركة ضد الهيئة العامة للتنمية السياحية.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحة قرر بتاريخ 31 مارس 2011 إلغاء الموافقة المبدئية الصادرة بتخصيص أرض المرحلة الثالثة منطقة سهل حشيش الغردقة محافظة البحر الأحمر، وبتاريخ 21 سبتمبر 2011 رفعت الشركة دعوى رقم 55158 لسنة 65ق قضاء إداري بإلغاء القرار الإداري الصادر عن الهيئة.

ولفتت إلى أنه لم يتم الحصول على مسودة الحكم للوقوف على الحكم في باقي الطلبات الواردة في الدعوة ومنها على سبيل المثال أحقية الشركة في استرداد مقدم التعاقد المسدد مقابل تخصيص المرحلة الثالثة.

يشار إلى أن المصرية للمنتجعات السياحية، سجلت صافي خسائر بقيمة 616.25 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل خسائر بلغت 37.09 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 334.6 مليون جنيه، مقابل 37.64 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2023.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري لتكبد 191.3 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 102.74 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بعد إيقافها.. اتحاد المصريين بالخارج يكشف تفاصيل عمرة الـ "B2c"

"التموين" المصرية تعلن ممارستين عالمية ومحلية لتوريد زيت خام

"الري" المصرية تكشف حقيقة ظهور نبات غريب بأعداد كبيرة في النيل

تقرير خلية إدارة الأزمة يوضح أسباب ارتفاع حالات وفاة الحجاج المصريين