TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلغاء رسوم وتخفيف شروط.. التنمية الصناعية: تسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين

إلغاء رسوم وتخفيف شروط.. التنمية الصناعية: تسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين
رئيسة هيئة التنمية الصناعية في مصر

القاهرة- مباشر: قالت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس هيئة التنمية الصناعية المصرية، إن الهيئة تقدم تسهيلات مالية وإجرائية غير مسبوقة للمستثمرين، ومنها إلغاء رسوم كراسة الشروط التي كان سعرها 1000 جنيه.

وأضافت في تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تخفيض رسوم دراسة طلبات تخصيص الأراضي من 5000 جنيه إلى 2500 جنيه، إلى جانب تخفيض جدية حجز الأرض من 100 ألف جنيه إلى 10% من قيمة الأرض.

كما أشارت إلى إلغاء شرط تقديم خطاب ضمان بنكي لجدية تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى استبدال شرط تقديم دراسة جدوى مالية واقتصادية بنموذج مبسط يرفق مع كراسة الشروط. كما نوهت إلى أنه تم تخفيض شرط الملاءة المالية من 25% من إجمالي تكلفة المشروع إلى 50% من ثمن الأرض.

وأكدت رئيس هيئة التنمية الصناعية، حرص الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة، على عقد اجتماع أسبوعي مع المستثمرين للاستماع إلى مشكلاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وأشارت إلى أن الهيئة ترد على طلبات المستثمرين في غضون أسبوعين من انتهاء فترة التقديم، من خلال إرسال رسالة نصية على الهاتف أو البريد الإلكتروني لإبلاغهم بنتيجة طلبهم سواء بالموافقة أو الرفض.

كما لفتت إلى أن الطرح الحالي الذي ينتهي في 8 سبتمبر؛ سيتم البت في جميع طلباته بحلول 22 سبتمبر، على عكس ما كان يحدث في الماضي، مشيرة إلى البت في الطلبات كان يستغرق 3 أشهر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير التموين يوجه بتخصيص أماكن لطرح الخضراوات والفواكه بأسعار مخفضة

جهاز مدينة السويس الجديدة يسترد أراضي بمساحة 9300م2 لعدم ثبوت الجدية

ما حجم السيولة التي سحبها "المركزي" من البنوك في أغسطس حتى الآن؟