TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ أبوظبي" تُطلق خدمة لشحن البضائع عبر السكك الحديدية بالشرق الأوسط

"موانئ أبوظبي" تُطلق خدمة لشحن البضائع عبر السكك الحديدية بالشرق الأوسط
موانئ أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: أطلقت "نواتوم للخدمات اللوجستية"، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، خدماتها اللوجستية الجديدة لشحن البضائع عبر السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز التكامل في محفظة أعمال شركة "نواتوم للخدمات اللوجستية" وخدماتها لشحن البضائع والتي تشمل الشحن البري والبحري والجوي؛ ليتم بذلك إضافة أول خدمة نقل بالسكك الحديدية بين ميناء خليفة ومرافئ الفجيرة.

وسيتم تقديم الخدمة الجديدة عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، المطّورة والمُدارة من شركة الاتحاد للقطارات، وتهدف "نواتوم" من خلالها إلى تعزيز قدرات المناولة عبر شبكة الخدمات اللوجستية في المنطقة، وتوفير خيارات متعددة للمتعاملين الذين ينقلون أحجاماً كبيرة من البضائع براً.

وستوفر الخدمة رحلات أسبوعية يمكنها مناولة ما يصل إلى 156 حاوية نمطية قياس 20 قدماً أو 78 حاوية نمطية قياس 40 قدماً في كل اتجاه عبر رحلة قطار واحدة.

واعتماداً على حجم الطلب، يمكن أن تشتمل الخدمة على النقل بالشاحنات من الميل الأول إلى الميل الأخير؛ مما يوفر على المتعاملين خدمات نقل سلسة وشاملة على امتداد سلسلة التوريد.

وقال محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، إن شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، المطوّرة والمشغلة من قبل الاتحاد للقطارات، تمثل جزءاً لا يتجزأ من شبكة الخدمات التي توظفها المجموعة للنقل متعدد الوسائط.

وأضاف: فهي تربط بين موانئنا البحرية الاستراتيجية وأصولنا اللوجستية الداخلية، كما أنها تمثل نقطة انطلاق سنسهم من خلالها في دعم مسيرة التنمية، ورفد الاقتصاد الوطني، وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

يذكر أن خدمة النقل عبر السكك الحديدية الجديدة تقدم وفورات كبيرة وكفاءة عالية، مقارنة بخدمات النقل البري التقليدية؛ مما يجعلها خياراً ملائماً للشركات التي تسعى إلى تحسين عملياتها اللوجستية.

وتتميز الخدمة بأنها قابلة للتطوير بشكل كبير، وهي الخيار الأمثل لمناولة أحجام كبيرة من البضائع السائبة والمعبأة في حاويات، والبضائع الضخمة والبضائع العامة، وخاصة تلك التي يتم نقلها لمسافات متوسطة وطويلة.

ونظراً لأن الخدمة تتم عبر شبكة سكك حديدية مخصصة، فإنها لن تتأثر بحركة المرور أو إغلاقات الطرق أو رسوم بوابات العبور؛ مما يتيح للمتعاملين تحقيق وفورات في التكاليف والاستفادة من سرعة التسليم، والتخطيط اللوجستي الأكثر واقعية.

وتتميز خدمة النقل عبر السكك الحديدية بقدرتها على الجمع بين الكفاءة في المناولة واستهلاك الوقود، علاوة على أنها تسهم بشكل كبير في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالبضائع المنقولة بالشاحنات؛ مما يسهم في تعزيز الاستدامة البيئية، ومساعدة المتعاملين على تحقيق أهدافهم والتزاماتهم الخاصة بخفض الانبعاثات.

وبناءً على حركة الطلب الإقليمي، ستقوم شركة "نواتوم للخدمات اللوجستية" بزيادة عدد الرحلات الأسبوعية المغادرة من ميناء خليفة إلى مرافئ الفجيرة، وإطلاق خدمات نقل جديدة عبر شبكة السكك الحديدية في المنطقة ككل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

موانئ أبوظبي تستحوذ على حصة أغلبية بميناء تبليسي الجاف في جورجيا