TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فينكس" الإماراتية تستعد لإطلاق عملة مستقرة مرتبطة بالدرهم خلال 6 أشهر

"فينكس" الإماراتية تستعد لإطلاق عملة مستقرة مرتبطة بالدرهم خلال 6 أشهر
عملات رقمية - أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: كشف الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة فينكس المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، سيد محمد علي زادهفرد، إن، أن المجموعة تستعد لإطلاق عملة مستقرة مرتبطة بالدرهم الإماراتي بالتعاون مع شركة "تيثر" في غضون 6 أشهر كحد أقصى.

وأوضح بيجان علي زاده في مقابلة مع "الشرق"، أن جميع الأموال التي يتم استلامها مقابل إصدار العملة ستكون مودعة بالدرهم في مصارف الإمارات.

وأشار إلى أن القوانين الجاري سنها من المرجّح أن تتيح استثمار ما لا يزيد عن 50 بالمائة من هذه الأموال في السندات وأذون الخزانة الحكومية فقط، فيما يتحتم أن يبقى النصف الآخر أموالاً نقدية في المصارف الإماراتية.

و احتلت دولة الإمارات المركز الخامس عالمياً بين أكثر الدول الصديقة للعملات الرقمية واعتماداً لها خلال العام الجاري.

وتمتلك الإمارات أكبر نسبة من السكان المقتنيين للعملات المشفّرة بنسبة 30.4% (المتوسط في جميع البلدان هو 3%)، ولا تقترب منها سوى فيتنام بنسبة 21%، وفق بحث لموقع "كريبتو دوت كوم".

وارتفعت شعبية العملات المشفّرة في السنوات الأخيرة، مع نمو عدد مقتني العملات المشفّرة من 432 مليون شخص إلى 580 مليون شخص في عام 2023 وحده.

وتصدرت الأرجنتين القائمة باعتبارها الدولة الأكثر ملاءمة للعملات المشفّرة في العالم، حيث تمتلك نسبة كبيرة من السكان الذين يستثمرون في العملات المشفرة، وتوفر بعضاً من أفضل الظروف للقائمين بالتعدين والتجارة على حدٍ سواء.

وبحسب البحث، فإن الأرجنتين هي الدولة الأكثر ملاءمة للعملات المشفّرة، فواحد من كل عشرة (9.7%) من سكان البلاد يمتلك عملة مشفّرة، أي أكثر من ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي البالغ 3%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:
الإمارات الأولى عالمياً في نسبة مالكي العملات الرقمية