TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع حاد للأسهم الأوروبية مقتفية أثر وول ستريت

تراجع حاد للأسهم الأوروبية مقتفية أثر وول ستريت

مباشر- افتتحت الأسهم الأوروبية، تعاملات، اليوم الأربعاء، على انخفاض حاد، بعد أن اهتزت الأسواق العالمية بفعل مخاوف من تباطؤ وشيك للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو.

انخفض مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 1%، مع هبوط جميع الأسواق الأوروبية الرئيسية الأخرى بنحو 1%، وفق "رويترز".

تتبعت المؤشرات الأوروبية، موجة بيعية ليلية في مؤشرات وول ستريت الرئيسية، والتي سجلت جميعها أكبر انخفاضات يومية مئوية منذ أوائل أغسطس/آب، مع ضعف المعنويات بسبب بيانات التصنيع الضعيفة.

كانت شركات أشباه الموصلات صاحبة أكبر الخاسر الأكبر في التعاملات المبكرة، وانخفض سهم " ASML" بنسبة 5.3%، متتبعًا خسائر سهم  "إنفيديا" أمس الثلاثاء.

هبط سهم "بارات" 1.4% بعد أن قالت شركة بناء المساكن البريطانية إن الطلب على المساكن لا يزال حساسا لقدرة الشركات على تحمل تكاليف الرهن العقاري بعد أن سجلت انخفاضا بنسبة 56% في أرباحها السنوية.

سيترقب المستثمرون مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات في منطقة اليورو وبيانات أسعار المنتجين في يوليو/تموز، لمزيد من الضوء على صحة اقتصاد المنطقة وتوقعات أسعار الفائدة.

ومن المقرر أيضا صدور مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، اليوم.

هبطت الأسهم الأمريكية، أمس الثلاثاء، في بداية أحد أسوأ الشهور في تاريخ السوق قبل بيانات من المرجح أن تؤثر على مدى خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفضت معنويات السوق بعد أن أظهرت بيانات معهد إدارة التوريدات أن قطاع التصنيع في الولايات المتحدة ظل ضعيفا على الرغم من تحسن طفيف في أغسطس/ آب من أدنى مستوى في ثمانية أشهر في يوليو/تموز.

أغلق "ستاندرد اند بورز 500" متراجعا بنحو 118.64 نقطة أي 2.10% عند 5529.76 نقطة.

وخسر "ناسداك المركب" 576.06 نقطة، أي 3.25%، ليغلق عند 17137.56 نقطة. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 618.72 نقطة أو 1.49%، ليغلق عند 40944.36 نقطة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية