TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الدولار رغم تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية

ارتفاع الدولار رغم تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية

مباشر- ارتفع الدولار، اليوم الخميس، مع تجدد المخاوف بشأن آفاق نمو الاقتصاد الأمريكي مما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من الشهر.

وارتفع الين الياباني بشكل ملحوظ، ويرجع ذلك جزئيا إلى الطلب على الملاذ الآمن، واحتمال رفع أسعار الفائدة الوشيك من جانب بنك اليابان، ضد موجة دورة التيسير العالمية، الذي من شأنه أن يرفع قيمة العملة اليابانية بسبب تضييق الفوارق بين أسعار الفائدة، وفق "رويترز".

صعد الين بنسبة 0.26% عند 143.36 مقابل الدولار، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر عند 143.20 في وقت سابق من الجلسة.

وبالنسبة لحركة الين على مدار الأسبوع حتى الآن، فقد ارتفع بنسبة 1.8%.

كانت الأسواق العالمية متوترة، وتضررت الأسهم بشكل خاص بعد بيانات أمريكية أضعف من المتوقع خلال الأسبوع، مما أشعل المخاوف من أن آفاق النمو في أكبر اقتصاد في العالم أقل وردية مما كان يعتقد في وقت سابق وأن سوق العمل قد تتباطأ بشكل أكثر حدة من المتوقع.

أظهرت البيانات الصادرة، أمس الأربعاء، أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف في يوليو/تموز، مما يشير إلى أن سوق العمل فقدت زخمها، وجاءت الأرقام بعد مسح معهد إدارة التوريدات للتصنيع يوم الثلاثاء والذي ظل في منطقة الانكماش.

وقال خبراء اقتصاديون في "ويلز فارجو" في مذكرة: "أظهرت بيانات فرص العمل لشهر يوليو/تموز القليل من الإشارات على أن التباطؤ المستمر في سوق العمل قد انتهى". "بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، تؤكد البيانات أن سوق العمل لم تعد مصدرًا للضغوط التضخمية على الاقتصاد الأمريكي."

أعطى المستثمرون في الآونة الأخيرة أهمية متزايدة لأي بيانات تتعلق بصحة سوق العمل الأمريكية، نظرًا لتركيز بنك الاحتياطي الفيدرالي على قوتها.

كان الدولار الأمريكي يستعيد بعض خسائره من الجلسة السابقة، اليوم الخميس، وعزز المتداولون رهاناتهم على دورة تخفيف قوية من بنك الاحتياطي الفيدرالي، من المتوقع أن تبدأ منتصف الشهر.

في مقابل سلة من العملات، ارتفع الدولار بنسبة 0.02% إلى 101.28.

انخفض اليورو بنسبة 0.05% إلى 1.1077 دولار، في حين استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3146 دولار.

هبط الدولار الأسترالي بنسبة 0.02% إلى 0.6724 دولار، لكنه كان بعيدًا بعض الشيء عن أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين الذي سجله في الجلسة السابقة حيث استمد الدعم من بنك الاحتياطي الأسترالي الذي لا يزال متشددًا.

يتوقع المتداولون الآن احتمالات بنسبة 45%  لقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس عندما يجتمع في وقت لاحق من الشهر، وقد وضعوا في الحسبان تخفيضات تزيد عن 100 نقطة أساس بنهاية العام.

ومع ذلك، يظل التركيز هذا الأسبوع على تقرير الوظائف غير الزراعية غدا الجمعة، ومن المتوقع أن يضيف الاقتصاد الأمريكي 160 ألف وظيفة في أغسطس، مقارنة بزيادة 114 ألف وظيفة في يوليو/تموز. ومن المتوقع أن يتراجع معدل البطالة قليلاً إلى 4.2%.

وبالنسبة للعملات الأخرى، ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.05% إلى 0.6202 دولار. وارتفع اليوان الصيني في السوق المحلية بنحو 0.2% إلى 7.1003 مقابل الدولار، ليحوم بالقرب من أقوى مستوى له في أكثر من عام.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني