TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السكنية الكويتية" توقع عقداً بمشروع مدينة صباح الأحمد

"السكنية الكويتية" توقع عقداً بمشروع مدينة صباح الأحمد
المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية

الكويت – مباشر: وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية عقد إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات خدمات البنية التحتية لـ 6.568 وحدة سكنية في 4 ضواحٍ سكنية ضمن مشروع مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.

وقال مدير عام المؤسسة بالتكليف راشد العنزي، إن العقد جرى توقيعه مع إحدى الشركات العالمية بقيمة 90.01 مليون دينار، منوهاً بأن الأعمال تشمل الضواحي (N1, N2, N3, N11) في المدينة.

وبين أن هذا العقد هو الثالث والأخير من عقود تنفيذ أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية في مشروع جنوب صباح الأحمد، بمدة تنفيذ 900 يوم.

وأشار رائد العنزي إلى أنه سبق أن وقعت المؤسسة عقدين لتنفيذ البنية التحتية وأعمال الطرق في المدينة؛ إذ يُغطي العقد الأول الأعمال لـ 7623 وحدة سكنية بالضواحي (N5, N7, N9, N10)، فيما خصص العقد الثاني لتنفيذ أعمال 6189 وحدة سكنية بالضواحي (N4, N6, N8).

وكشف "العنزي" أن العقود الثلاثة الخاصة بالبنية التحتية تخدم 20380 وحدة سكنية، مؤكداً أن المؤسسة تتابع تنفيذ أعمال عقد الطرق الرئيسية بالمدينة، والذي يشمل إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية، وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية، وخزانات مياه الأمطار بالمدينة.

وكشف مدير عام المؤسسة بالتكليف أن نسبة إنجاز الأعمال فيه بلغت 26.54% متقدمة عن الجدول الزمني للمشروع بمقدار 14.79%.

وحول العقود الأخرى الخاصة بمشروع جنوب صباح الأحمد لفت "العنزي" إلى أن العمل جارٍ لتنفيذ 4 عقود لتوريد وتركيب وتنفيذ وصيانة 4 محطات رئيسية جهد (400/132/11 ك.ف) لتغذية الضواحي السكنية في المدينة بالتيار الكهربائي وحددت مدة تنفيذها بـ730 يوماً.

وتابع أنه تم ترسية مناقصتين لتوريد وتركيب وتنفيذ 20 محطة رئيسية بالضواحي السكنية، ويجري العمل على استكمال الإجراءات للتوقيع على عقدي التنفيذ، مؤكداً أن المؤسسة حريصة أن يتزامن تشغيل هذه المحطات وتوفير التيار الكهربائي بالمدينة مع انتهاء المواطنين من بناء قسائمهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

عمومية "نــور" تنتخب مجلس إدارة جديد

سعر برميل النفط الكويتي يفقد 3.24 دولار

"سفن" توقع عقد مناقصة مع "الكهرباء والماء" بـ10.9 مليون دينار