TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" توصي بتخفيض رأس المال 49.7% وزيادته بتحويل دين لصندوق الاستثمارات العامة

"إعمار" توصي بتخفيض رأس المال 49.7% وزيادته بتحويل دين لصندوق الاستثمارات العامة
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
إعمار
4220
23.59% 9.01 1.72

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن صدور قرار مجلس الإدارة بالتمرير، بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة، ثم زيادته من خلال تحويل الدين المستحق لصندوق الاستثمارات العامة.

وقالت "إعمار"، في بيان لـ "تداول"، اليوم الأحد، إن المجلس أوصى بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 49.69% من 11.333 مليار ريال إلى 5.702 مليار ريال؛ وبالتالي تقليص عدد أسهم الشركة من 11.333 مليار سهم إلى 5.702 مليار سهم، عبر إلغاء 563.116 مليون سهم من أسهم الشركة، بإلغاء 0.4969 سهم لكل سهم مملوك.

وأوضحت، أن الغرض من تخفيض رأس المال؛ إطفاء الخسائر المتراكمة، والتي بلغت كما بتاريخ 30 يونيو 2024م نحو 5.631 مليار ريال، مبينة أن تاريخ التخفيض سيكون نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي يتقرر فيها تخفيض رأس المال.

وأضافت أنه لا يوجد تأثير جوهري لتخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية، أو أدائها أو عملياتها، مبينة أن توصية مجلس الإدارة تخضع لموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

زيادة رأس المال

وأعلنت "إعمار" في بيان منفصل عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من خلال تحويل الدين المستحق لصندوق الاستثمارات العامة، بقيمة 3.97 مليار ريال يشمل مطلوبات والتزامات القروض المستحقة على الشركة للصندوق والدين الذي تم تحويله من قِبل وزارة المالية.

وأوضحت أنه سيتم الاتفاق على كيفية تسوية الفوائد المستحقة بعد هذا التاريخ والإعلان عن ذلك في حينه إن استوجب الأمر.

وأضافت أن لزيادة رأس المال تهدف إلى تسوية الالتزامات المستحقة على الشركة للصندوق، وتحسين الوضع المالي للشركة ودعمها في أهدافها للنمو.

وتخضع زيادة رأس المال إلى موافقة الجهات التنظيمية ذات العلاقة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، مشيرة إلى أنه تم تعيين شركة الأهلي المالية كمستشار مالي فيما يتعلق بزيادة رأس المال عن طريق تحويل ديون، وتعيين مكتب خشيم محامون ومستشارون كمستشار قانوني.

وستعلن الشركة عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال عن طريق تحويل الديون إلى هيئة السوق المالية، وغيرها من التطورات وفقاً لقواعد الهيئة.

وأشارت "إعمار" بأن الصندوق طرف ذو علاقة، حيث إنه أحد كبار المساهمين في الشركة، وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة إعادة هيكلة المركز المالي التي أطلقتها الشركة، ولتحسين قدرتها على المضي قدماً في تحقيق خططها للنمو.

وكانت الشركة أبرمت اتفاقية تحويل الدين مع الصندوق بتاريخ 7 سبتمبر2024؛ لتنظيم اتفاق الأطراف بخصوص تحويل الدين، وتتمثل أبرز بنودها في أن تحويل الدين يخضع لعدد من الشروط المسبقة، تشمل موافقات الجهات التنظيمية ذات العلاقة، واتفاق الأطراف على معامل تحويل الدين وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخريف يدعو الشركات الصينية للاستثمار في صناعة السيارات والطائرات بالمملكة

المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي

وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى هونج كونج لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات