TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول مصري: 25 ألف معلم يتسلمون عملهم بالمدارس ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم

مسؤول مصري: 25 ألف معلم يتسلمون عملهم بالمدارس ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم
مدرسة في مصر - أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  المصري، إن أكثر من 25 ألف معلم سيتسلمون عملهم بدءاً من اليوم عقب اجتيازهم المرحلة الثانية من مسابقة الـ30 ألف معلم أو ممن قدموا تظلمات في المرحلة الأولي وتم إعادة الاختبارات لهم.

وأوضح أن وزير التربية والتعليم منذ توليه المسئولية وهو يقوم بتنفيذ استراتيجية الدولة المعلنة لتطوير التعليم التي بدأ تطبيقها على الصف الأول الابتدائي عام 2018، إلا أنه واجهته تحديات ضخمة تتمثل في الكثافات المرتفعة بالفصول التي وصلت في بعض الأحيان لـ200 طالب في الفصل الواحد ببعض المناطق، والعجز الشديد في أعداد المدرسين، وعدم حضور الطلاب للمدارس ولجوؤهم إلى السناتر.

وأضاف أنه في إطار مواجهة هذه التحديات، تم إصدار حزمة من القرارات التي يخدم كل منها الآخر في مواجهة هذه التحديات، فتم زيادة موازنة هيئة الأبنية التعليمية 3 أضعاف  للتوسع في بناء الفصول والمدارس الجديدة.

كان لا بد من اتخاذ إجراءات عاجلة حتى يتم الانتهاء من بناء المدارس والفصول الجديدة، القرارات التي تم اتخاذها ليست خطة منفردة للوزير وإنما تمت بناءً على دراسة للواقع على الأرض وزيارات ميدانية لـ 15 محافظة والاجتماع مع مديري المديريات والإدارات التعليمية ورجال التعليم والزملاء بمركز البحوث التربوية" بحسب بهاء الدين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟