TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوادي العالمية تعلن تفاصيل الاتفاق المبدئي مع "إنكوليس" لتسوية النزاعات بينهما

الوادي العالمية تعلن تفاصيل الاتفاق المبدئي مع "إنكوليس" لتسوية النزاعات بينهما
أرشيفية
انكوليس
ICLE
-2.44% 41.00 -1.00

القاهرة - مباشر: قالت شركة الوادي العالمية للاستثمار والتنمية، إنها قامت بتسليم المال المستأجر -فندق جراند بيراميدز- إلى الشركة الدولية للتأجير التمويلي "إنكوليس"، تنفيذاً للحكم القضائي الخاصة بذلك.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق مبدئياً على تسوية النزاعات على مبدأ "لا ضرر ولا ضرار" وتعويض المتضررين، مع استمرار المفاوضات بين شركة الوادي وشركة إنكوليس.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على تسوية وسداد المديونيات المستحقة كافة على شركة الوادي لصالح شركة إنكوليس شاملة الغرامات حتى نهاية يونيو 2024، وتعويض الوادي عن عمليات التطوير والمفروشات، حيث إن المال المستأجر عبارة عن أرض ومبانٍ فقط.

وتضمن الاتفاق كذلك، التزام "إنكوليس" بسداد المديونيات المستحقة كافة على الفندق لصالح كل من الجهات الحكومية ومستحقات العاملين وشركة الإدارة "بفسخ التعاقد" والموردين والشركات السياحية والمطورين وأي مستحقات أخرى.

كما تم الاتفاق على تسليم كافة الشيكات الصادرة لصالح شركة إنكوليس، والتنازل عن كافة القضايا المرفوعة ضد "الوادي" وخاصة قضايا الشيكات السابق إصدارها، والاتفاق على إقفال حساب الأعباء التمويلية وتحمل "إنكوليس" المصروفات القضائية كافة.

وكانت الوادي العالمية للاستثمار و التنمية، قامت في شهر مارس من عام 2010 بتوقيع عقد تأجير تمويلي مع الدولية للتأجير التمويلي "إنكوليس" بشأن فندق جراند بيراميدز، ونظراً لتعثر الوادي العالمية في السداد فسخ العقد من قبل إنكوليس.

وتم الحجز على الفندق ورد المال المستأجر -تسليم الفندق- وتم عمل استشكال على هذا الحجز وتم إيقاف تنفيذه في 30 ديسمبر 2023، ومن ثم تم عمل استئناف على الحكم الأخير من قبل إنكوليس، وحدد يوم 4 سبتمبر 2024 لتنفيذ قرار تأشير فسخ عقد التأجير التمويلي ورد المال المؤجر -تسليم الفندق-.

يشار إلى أن الوادي العالمية للاستثمار والتنمية سجلت صافي ربح بلغ 1.71 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2024، مقابل خسائر بقيمة 1.917 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2023.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة من العام الجاري إلى 26.23 مليون جنيه، مقابل 16.21 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا