TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية لإعادة التمويل العقاري: نطمح إصدار أول سندات بالدولار خلال العام الجاري

السعودية لإعادة التمويل العقاري: نطمح إصدار أول سندات بالدولار خلال العام الجاري
الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، مجيد العبدالجبار، خلال منتدى أسواق الدين والمشتقات المالية 2024

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، مجيد العبدالجبار، إن لأسواق الدين دورا كبيرا في توفير السيولة، ومن ثم تطوير الاقتصاد الوطني وتنويع الاستثمارات.

وأضاف العبدالجبار، خلال منتدى أسواق الدين والمشتقات المالية 2024، اليوم الأحد: "نتوقع قريبا تحسن سيولة السوق واستحداث منتجات جديدة.

وتابع العبدالجبار: أصدرنا سندات بحوالي 20 مليار ريال خلال 3 سنوات، ونطمح أن يتم أول إصدار لنا بالدولار خلال العام الجاري، ونعمل على توزيع إصداراتنا بين الريال والدولار، وطموح الشركة أن الإصدارات الخارجية تكون أكبر".

وأشار، إلى أن السعودية لإعادة التمويل العقاري تعتبر شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة/ دورها برز بعد رؤية 2030 وعليه كان هناك حاجة لتأسيس شركة لإعادة التمويل في المملكة، تساعد في توفير السيولة الكافية للمواطنين والمواطنات في التمويل العقاري.

وأطلقت الأكاديمية المالية منتدى "أسواق الدين والمشتقات المالية 2024"، تحت رعاية رئيس مجلس هيئة السوق المالية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية، محمد بن عبدالله القويز، وبمشاركة قيادات القطاع المالي والخبراء والمختصين في قطاع الأوراق المالية، وذلك ضمن استراتيجية الأكاديمية ومبادراتها الهادفة إلى دعم تنمية وتطوير القطاع المالي وازدهاره في المملكة.

ويأتي منتدى "أسواق الدين والمشتقات المالية 2024" تحت شعار "إطلاق فرص النمو"، ويناقش عدداً من الموضوعات المهمة، من أبرزها: رؤى حول سوق الدين في المملكة، وتطور أسواق المشتقات المالية في الشرق الأوسط، وتطور أسواق الدين: الاتجاهات المحلية والعالمية.

ويعقد على هامش المنتدى مجموعة من ورش العمل المتخصصة في أسواق الدين والمشتقات المالية، والتي تهدف إلى تقديم فهم عميق لمفهوم الدين كأداة تمويلية للشركات، وتوضيح كيفية إصدارها واستخدامها لجذب رؤوس الأموال، وتوضيح فهم شامل للمشتقات المالية المتداولة، والتي تشمل عقود الخيارات والعقود الآجلة في الأسواق المنظمة، إضافة إلى تسليط الضوء على أسواق الدين والمشتقات المالية، ودور برنامج المحلل المالي المعتمد (CFA) في تأهيل المهنيين للعمل في هذا المجال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأكاديمية المالية توقع شراكة حصرية مع الجمعية العالمية للأسواق المالية

القويز: سوق الدين بالسعودية تضاعف إلى 800 مليار ريال خلال 4 سنوات

الأصول الاحتياطية للسعودية تقفز خلال أغسطس لأعلى مستوياتها في 21 شهراً

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024