TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لصندوق الاستثمارات تطلق مساراً جديداً لربط ميناء جدة الإسلامي بالهند

تابعة لصندوق الاستثمارات تطلق مساراً جديداً لربط ميناء جدة الإسلامي بالهند
ميناء جدة الإسلامي - أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة فُلك للخدمات البحرية، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق المسار الجديد للخطوط الملاحية الإقليمية المنتظمة؛ بهدف ربط ميناء جدة الإسلامي على البحر الأحمر بميناءي موندرا ونافا شيفا الهندية، اللذين يمثلان أكبر الموانئ التجارية في البلاد.

 وأوضحت الشركة أن هذه الخدمة التي تستغرق رحلتها عشرة أيام، بمشاركة اثنين من السفن، ستسهم في تعزيز الروابط التجارية من خلال تسهيل حركة البضائع والمنتجات بين السعودية والهند؛ بما في ذلك المواد البتروكيماوية؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ووقعت "فلك البحرية" اتفاقية تبادل السفن التجارية مع خطوط أسياد عمان، التي سيتم بموجبها تخصيص سفينتي حاويات لخدمة المسار الجديد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة فُلك البحرية أن المسار الجديد، سيسهم في تعزيز مجالات التبادل التجاري بين المملكة والهند، مضيفاً أنها ستسهم في تحسين شبكة الربط الإقليمي عبر خدمات متنوعة في قطاعي الخطوط الملاحية الإقليمية المنتظمة وسفن الروافد، التي بدورها تتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتصبح مركزاً لوجستياً عالمياً من خلال تعزيز الربط البحري ودعم نمو قطاع الملاحة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ملكية الأجانب بسوق الأسهم السعودية تتراجع 55.4 مليون دولار خلال أسبوع

"تداول": 23 سبتمبر إجازة رسمية بسوق الأسهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024