TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير البلديات والإسكان يشهد تدشين وإطلاق مشاريع في الباحة بقيمة ملياري ريال

وزير البلديات والإسكان يشهد تدشين وإطلاق مشاريع في الباحة بقيمة ملياري ريال
خلال تفقد وزير البلديات والإسكان سير الأعمال بعدد من المشاريع في الباحة

الرياض - مباشر: تفقد وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، يوم الأحد، سير الأعمال في عدد من المشاريع البلدية والسكنية التي تشرف عليها أمانة منطقة الباحة؛ وذلك للوقوف على مستجدات الأعمال ومستويات الإنجاز.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الحقيل شهد تدشين عدد من المشاريع البلدية المنجزة ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع البلدية والسكنية الجديدة بقيمة 2 مليار ريال، والتي تتضمن مشاريع للإسكان وأنسنة المدن وتحسين جودة الحياة، بالإضافة إلى مشاريع الطرق ودرء السيول والحدائق والنظافة والإصحاح البيئي.

كما شهد توقيع اتفاقيات وإطلاق عدد من المبادرات التنموية؛ وذلك برعاية أمير منطقة الباحة الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

واطلع الوزير على خطط التحول الاستراتيجي والمستهدفات والمؤشرات البلدية، كما تم استعراض المنجزات بالمشاريع التنموية وخطط التنمية العمرانية والإسكانية والاستدامة الحضرية بالمنطقة.

وأكد وزير البلديات والإسكان على أهمية مواصلة الجهود للارتقاء بجودة الخدمات عبر تهيئة وتطوير البنى التحتية، وتحسين المشهد الحضري بما يعزز تجربة المواطنين والزوار والسائحين.

واجتمع الحقيل مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال في مقر الأمانة، حيث ناقش اللقاء الفرص الاستثمارية التي توفرها الوزارة في القطاعين البلدي والإسكاني ضمن البرامج والمبادرات التنموية الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

كما شهد توقيع مذكرات التفاهم بين عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية؛ من بينها اتفاقية تعاون بين وزارة البلديات والإسكان، ومؤسسة سكن الأهلية، وجمعية الباحة للإسكان التنموي لتوفير 700 وحدة سكنية للأسر الأشد احتياجاً، بالإضافة إلى مذكرتي تعاون لإنشاء 55 وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة في عدد من المشاريع السكنية بالمنطقة.

كما حضر إطلاق عدد من المبادرات المجتمعية للارتقاء بالمشهد الحضري، وتعزيز المشاركة المجتمعية في الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة في الباحة.

كما اطلع على مشروعات بهجة رغدان وأسفار ومنتزه خيره وحديقة الشلال والجسر المعلق، حيث دشّن عدداً من المبادرات التطوعية في منتزه رغدان؛ بهدف تعزيز العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية في مجالات البيئة وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"تداول": 23 سبتمبر إجازة رسمية بسوق الأسهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

ملكية الأجانب بسوق الأسهم السعودية تتراجع 55.4 مليون دولار خلال أسبوع

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024