TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض خلال ساعات

انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض خلال ساعات
السعودية

الرياض - مباشر: تنطلق يوم غد الثلاثاء، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بمشاركة أكثر من 450 متحدثًا دوليًا.

ويأتي ذلك تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

ويشهد الحدث، حضور عدد من الشخصيات المحلية والإقليمية والدولية وصنّاع السياسات الاقتصادية ونُخب من المختصين في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024م في مقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

ويؤكد انعقاد هذه القمة بمدينة الرياض مكانة المملكة العربية السعودية كدولة رائدة في تنظيم وإدارة كبرى القمم العالمية، فضلاً عن كونها دولة حاضنة للابتكار والإبداع في مختلف المجالات، ومنها مجال الذكاء الاصطناعي حيث تعزّز أعمال القمة من جهود المملكة على القيام برسالتها العالمية على الوجه الأكمل لتحقيق الاستفادة المثلى من الذكاء الاصطناعي من أجل خير البشرية جمعاء.
 
وستسهم القمة من خلال حواراتها البنّاءة في صياغة مستقبل الذكاء الاصطناعي وكيفية تحقيق الاستفادة المثلى منه للمجتمعات البشرية، وذلك في إطار جهود المملكة المستمرة لدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 بما يتسق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ووصل عدد المتحدثين المشاركين في القمة إلى أكثر من 456 متحدثًا ومتحدثة، يمثلون نخبة من الخبراء والعلماء والمتخصصين في الذكاء الاصطناعي يشاركون مع نظرائهم المحليين في 150 جلسة، فيما وصل عدد المسجلين حتى الآن إلى أكثر من 32 ألف مسجل.

وستشهد القمة إطلاق أكثر من 25 مبادرة محلية وعالمية، وتوقيع أكثر من 70 اتفاقية، ومذكرة تفاهم محلية وعالمية، علاوة على إطلاق فعاليّات تسهم في تحقيق التبادل المعرفي والفكري مع دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي.
 
ومن المقرر أن تناقش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة سبل تعزيز التعاون الدولي في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي عبر موضوعات حيوية وتنموية في مقدمتها: الابتكار والصناعة في مجال الذكاء الاصطناعي، ورسم مستقبل أفضل للذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي على المستويين المحلي والعالمي، وتكامل العلاقة بين الذكاء البشري والذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن المعالجات والبُنى التحتية الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على نمو المدن الذكية.

وأعلنت منظومة السياحة عن استضافة مؤتمر "الذكاء الاصطناعي في قطاع السياحة"، الذي سيعقد غداً خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض.

ويتضمّن المؤتمر جلسات نقاش يتم تسليط الضوء فيها على دور الذكاء الاصطناعي في دفع عجلة الابتكار، والتعاون والاستدامة في القطاع السياحي في المملكة، وأيضاً على تعزيز كفاءة الأعمال وتجربة الضيوف من خلال النمو المتسارع الذي تشهده المملكة العربية السعودية.

وتتناول الجلسات كيفية اتخاذ القرارات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على الأدلة للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية وتطوير القطاع السياحي، إضافة إلى مناقشة أهمية أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في ضمان قطاع مستدام، ودور ثقافة الذكاء الاصطناعي في بناء روابط بين الثقافات وتعزيز التفاهم، وكيفية دعم الذكاء الاصطناعي للحفاظ على قطاع سياحي مستدام وذلك من خلال تحسين إدارة الموارد وتخفيض الأثر البيئي.

وقالت وكيل وزارة السياحة للتحول الرقمي وتقنية المعلومات الجوهرة المقبل : "إن تعاوننا مع المنظمات الرائدة في الذكاء الاصطناعي يؤكد التزام المملكة العربية السعودية بإحداث ثورة في قطاع السياحة وذلك عبر استخدام التكنولوجيا المتقدمة، من خلال الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي، نهدف إلى تحسين تجربة الزوار بشكل عام ودفع عجلة النمو المستدام بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات: