TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة تستطلع الآراء حول وثيقة "ترخيص خدمات إدارة هويات الدخول والصلاحيات"

المملكة تستطلع الآراء حول وثيقة "ترخيص خدمات إدارة هويات الدخول والصلاحيات"
الهيئة الوطنية للأمن السيبراني العموم

الرياض - مباشر: دعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني العموم، اليوم الثلاثاء، إلى تقديم مرئياتهم حول وثيقة "الإطار التنظيمي لترخيص تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات".

ويأتي ذلك بناءً على مهمات الهيئة واختصاصاتها في وضع السياسات وآليات الحوكمة والأطر والمعايير والضوابط والإرشادات المتعلقة بالأمن السيبراني في المملكة، وتعميمها على الجهات ذات العلاقة ومتابعة الالتزام بها وتحديثها، والترخيص بمزاولة الأفراد والجهات غير الحكومية، للأنشطة، والعمليات المتعلقة بالأمن السيبراني التي تحددها الهيئة.
 

وبيّنت الهيئة، أن الغرض من الإطار يتمثل في إرساء معايير تحدد نطاق الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات، وتوضح التزامات ومسؤوليات مقدمي تلك الخدمات، ومتطلبات التأهيل للأفراد العاملين أو الراغبين بالعمل لديهم؛ وذلك بهدف تعزيز كفاءة الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات المقدمة للجهات الوطنية بما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الوطني.

وتابعت الهيئة، وتحفيز نمو قطاع الأمن السيبراني في المملكة والجهات العاملة فيه، وحماية حقوق الجهات المستفيدة من خدمات الأمن السيبراني المقدمة بموجب هذا الإطار، بالإضافة إلى تنمية القدرات الوطنية المتخصصة في تقديم تلك الخدمات.

وأوضحت الهيئة، أن الإطار المطروح لمرئيات العموم، يستهدف مقدمي الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات، والأفراد العاملين أو الراغبين بالعمل لدى مقدمي تلك الخدمات في المملكة.

وتحث الهيئة الوطنية للأمن السيبراني جميع الجهات ذات العلاقة والعموم، لإبداء الملاحظات والمرئيات حول وثيقة "الإطار التنظيمي لترخيص تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات" قبل نهاية يوم الثلاثاء 21 ربيع الأول 1446هـ الموافق 24 سبتمبر 2024م، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم "استطلاع" أو من خلال تعبئة نموذج تقديم المرئيات المتاح في الموقع الإلكتروني للهيئة وإرساله إلى: [email protected]، كما يمكن الحصول على نسخة من الوثيقة وتقديم الملاحظات بشأنها من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة: www.nca.gov.sa.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال "عناية" بقيمة 150 مليون ريال بطرح أسهم حقوق أولوية