TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة حياة العالمية" تعتزم زيادة استثماراتها إلى 5 آلاف غرفة فندقية بالسعودية

"مجموعة حياة العالمية" تعتزم زيادة استثماراتها إلى 5 آلاف غرفة فندقية بالسعودية
وزير السياحة السعودي خلال لقاء أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق

الرياض – مباشر: التقى وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق، وذلك بحضور ومشاركة وزير التجارة، ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، ووزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح بن ناصر الجاسر، ونائب وزير المالية، عبدالمحسن بن عبدالمحسن الخلف.

وجدد الوزير ترحيبه بإعلان المجموعة توسعها في المملكة ببناء فنادق جديدة لترفع طاقاتها من 1700 غرفة إلى 5000 غرفة خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى إسهام ذلك في تعزيز البنية التحتية السياحية في المملكة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

واستعرض الخطيب، خلال الاجتماع، الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتوفر في قطاع السياحة في المملكة في ظل النجاحات المتواصلة التي يشهدها القطاع في إطار رؤية المملكة 2030، مؤكداً حرص المملكة على تقديم جميع التسهيلات والحوافز والدعم للمستثمرين للاستفادة من الفرص الواعدة في قطاع السياحة.

وشدد الوزير، على حرص المملكة على استقطاب الفنادق العالمية ذات الخدمات المتميزة مثل "فنادق حياة" في ظل التزامها بتطوير القطاع السياحي ليقدم خدمات ذات طراز عالمي.

وناقش الخطيب مع إدارة المجموعة إنشاء مكتب لها يغطي المملكة العربية السعودية وقارة أفريقيا، مرحبا بتخطيط فنادق حياة بإنشاء أكاديمية تدريبية في المملكة لتدريب الكوادر الوطنية السعودية العاملة في القطاع السياحي.

وأشار إلى أن برنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي؛ الذي أطلقته الوزارة يوفر فرصة متعددة للاستثمار في قطاع السياحة الواعد، مبيناً أن مبادرة الممكنات الاستثمارية في قطاع الضيافة، التي تأتي ضمن البرنامج تشمل فرصاً متعددة للمستثمرين للاستثمار في مرافق الضيافة في المملكة، كما تقدم عدداً من الحوافز الرئيسية مثل: الإعفاءات الضريبية للشركات، وتخفيضات ضريبة القيمة المضافة، والوصول إلى الأراضي المملوكة للحكومة بشروط مُناسبة، بالإضافة إلى قرار إيقاف الرسوم البلدية على مرافق الضيافة يأتي في إطار حرص المملكة على تشجيع الاستثمار في مشاريع البنية التحتية لقطاع السياحة.

يذكر أن المجموعة عقدت اجتماعها لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية منذ 15 عاماً لتتخذ من العاصمة الرياض مقراً للاجتماع.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نايت فرانك: مشاريع رؤية السعودية 2030 تصل قيمتها إلى 1.3 تريليون دولار

مجلس الوزراء يصدر 9 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة ولي العهد

"أوبك": إنتاج السعودية من النفط الخام يتراجع 25 ألف برميل يومياً خلال أغسطس

فيتش: من المرجح تباطؤ إصدار الديون بالسعودية في النصف الثاني لـ 2024