TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق المنتدى الإستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية في الدوحة

انطلاق المنتدى الإستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية في الدوحة
خلال انطلاق أعمال المنتدى

الدوحة – مباشر: انطلقت في العاصمة القطرية اليوم الأربعاء أعمال المنتدى الإستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية، الذي تستضيفه هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع المكتب الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية في الدوحة.

يأتي ذلك بحسب بيان للهيئة، في ظل التحولات الدولية التي يشهدها قطاع البريد، ويشارك في المنتدى، الذي يستمر لمدة يومين، رؤساء البريد وممثلين عن هيئات تنظيم الاتصالات من مختلف الدول العربية، بهدف تعزيز التعاون الإقليمي وصياغة الاستراتيجية المستقبلية للبريد.

وقال أحمد عبدالله المسلماني، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات القطرية إن الإطار الإستراتيجي المقترح للاتحاد البريدي العالمي للفترة 2026-2029، سيلعب دورًا حاسمًا في مواجهة التحديات والاتجاهات الناشئة التي تواجه المجتمع البريدي العالمي.

وتابع:" وسيوفر هذا الإطار منصة هامة لمناقشة قضايا رئيسية مثل التحول الرقمي، ودمج التقنيات المتقدمة، وتعزيز الاستدامة في العمليات البريدية، وكدول عربية، لدينا فرصة فريدة للمساهمة في هذه المناقشات العالمية، وعلينا أن نعمل معاً لضمان أن تُؤخذ أولوياتنا بعين الاعتبار وتُلبى احتياجاتنا ضمن إطار الاتحاد البريدي العالمي."

واستعرض أحمد عبدالله المسلماني مسيرة قطر لتعزيز قطاع البريد من خلال إصدار قانون تنظيم الخدمات البريدية، ووضع استراتيجية شاملة للقطاع البريدي، سيتم إصدارها قريبًا، مع إطلاق سلسلة من الاستشارات العامة لمراجعة إطار تراخيص الخدمات البريدية.

ويهدف المنتدى إلى تقديم إطار استراتيجي جديد للفترة 2026-2029 بالتركيز على تعزيز الاتصال العالمي، ودعم الابتكار التكنولوجي، والتأكيد على التعاون بين الدول الأعضاء لتطوير خدمات بريدية تتماشى مع التحولات الرقمية والاقتصادية العالمية.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى جلسات نقاشية حول مواضيع رئيسية تشمل الاتصال العالمي، والدور الحيوي للبنية التحتية الرقمية، والابتكارات التي تعيد تشكيل القطاع البريدي.

كما ستعقد جلسة تفاعلية حول تقنيات الاتحاد البريدي العالمي وكيفية استغلالها لتلبية احتياجات السوق الناشئة، وسيختتم الحدث بملخص للنتائج الرئيسية وخارطة طريق لمستقبل الاستراتيجية البريدية على المستويين الإقليمي والعالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

الموافقة على إعادة شراء أسهم "قطر الوطني" بـ2.9 مليار ريال

"الداخلية القطرية": مهلة 90 يوماً لتمديد رخص السوق للشركات والمؤسسات

مدير صندوق النقد: موجودات القطاع المصرفي القطري بالمرتبة الثالثة عربياً