TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ أبوظبي: إرساء عقود توريدات بـ420 مليون درهم على شركة صينية

موانئ أبوظبي: إرساء عقود توريدات بـ420 مليون درهم على شركة صينية
موانئ أبوظبي تعلن ترسية عقود توريد

 

أبوظبي- مباشر: أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، اليوم الأربعاء، عن إرساء عقود على شركة شنغهاي شينهوا للصناعات الثقيلة "زد بيه إم سي"، بتكلفة إجمالية تبلغ 420 مليون درهم.

يتم بموجب العقود توريد 6 رافعات رصيف و17 رافعة جسرية مطاطية هجينة، ليتم تشغيلها في مشاريعها بمحطة "نيو إيست مول" بميناء بوانت نوار الكونغولي، وموانئ نواتوم – محطة لواندا في أنغولا.

ويأتي ذلك في إطار اتفاقية الامتياز التي أبرمتها مجموعة موانئ أبوظبي لمدة 30 عاماً لتطوير وتشغيل محطة متعددة الأغراض في "ميناء بوانت نوار" الكونغولي، واتفاقية الامتياز لمدة 20 عاماً لتحديث وتشغيل محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا.

وبموجب عقود الترسية، سيستقبل كل من ميناء بوانت نوار ومحطة لواندا ثلاث رافعات رصيف من نوع "سوبر بوست باناماكس"، القادرة على تغطية 21 صفاً من الحاويات وبمسافة تصل إلى 60 متراً، وسيحصل ميناء بوانت نوار على 8 رافعات.

في حين ستحصل محطة لواندا على تسع رافعات، وستسهام الرافعات الجسرية المطاطية الهجينة في توفير ما يصل إلى 60% من الوقود، مقارنة بمثيلاتها من رافعات الديزل التقليدية، بما يعادل مليون لتر وقود سنوياً، وحوالي 5,000 طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

 

 

 

ترشيحات

إيرادات فنادق الإمارات ترتفع إلى 24.6 مليار درهم في النصف الأول 2024

28.4 مليار درهم خسائر سوقية لأسهم الإمارات بختام تعاملات الأربعاء