TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول" المصرية: نتوقع زيادة إنتاجية منجم السكري من الذهب وضخ استثمارات كبيرة

"البترول" المصرية: نتوقع زيادة إنتاجية منجم السكري من الذهب وضخ استثمارات كبيرة
منجم ذهب

القاهرة - مباشر: تتوقع وزارة البترول المصرية زيادة إنتاجية منجم السكري من الذهب بعد صفقة دخول شركة أنجلو جولد أشانتي محل سنتامين.

وكشف حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تفاصيل صفقة استحواذ شركة أنجلو أشانتي على شركة سنتامين المالك للشركة الفرعونية لمناجم الذهب، شريك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية في منجم السكري للذهب.

وأوضح عبدالعزيز في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الصفقة ليس لها أي تأثير على حقوق مصر في منجم السكري وإيراداته، حيث تظل أحكام اتفاقية الالتزام هي السارية بجميع بنودها بين الأطراف المساهمين، لأن الاتفاقية الأصلية بين هيئة الثروة المعدنية والشركة الفرعونية لمناجم الذهب المملوكة لشركة سنتامين.

وأضاف متحدث البترول، أن شركة السكري هي شركة مشتركة بنسبة 50%؜ لهيئة الثروة المعدنية و50% للشركة الفرعونيّة لمناجم الذهب؛ الأمر الذي لا يترتب عليه بأن لهذا الاستحواذ أي تأثير على الشركة القائمة بالعمليات.

وأوضح حمدي عبدالعزيز، أن هذه الصفقة هي مجرد صفقة تجارية بين شركتين عالميتين مدرجتين بالبورصة، وشركة سنتامين مدرجه ببورصة لندن، وشركة أنجلو جولد أشانتي مدرجه ببورصة نيويورك؛ الأمر الذي لا يستلزم موافقة الجانب المصري على إتمام تلك الصفقة؛ لأن الاستحواذ يشمل جميع أسهم شركة سنتامين وبجميع مناطق عملها بالعالم.

وذكر أن وجود شركة أنجلو أشانتي في مصر، يعتبر بمثابة شهادة عالمية على ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار بمصر، ودليل قاطع على نجاح سياسة الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتابع متحدث البترول: نتوقع زيادة إنتاجية منجم السكري بعد دخول أنجلو جولد أشانتي محل سنتامين، وسيتم ضخ استثمارات كبيرة بالمنجم خلال الفترة المقبلة، كما سيتم طرح مزايدات جديدة لاستخراج الذهب أمام الشركات العالمية.

وأكد عبدالعزيز، أنه لا صحة لبيع منجم السكري، فهو فخر كبير لمصر، وقائم على سواعد أبنائنا، حيث يعمل به عدد كبير من المهندسين والعمال المصريين، ويتواجد في منطقة نائية لها استثماراتها الخاصة.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

ترشيحات

في نقاط.. أبرز رسائل وزير المالية المصري لمجتمع الأعمال

تراجع طفيف لأسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء