TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات" تتوقع استلام 205 طائرات "بوينغ" بنهاية 2026

"طيران الإمارات" تتوقع استلام 205 طائرات "بوينغ" بنهاية 2026
طيران الإمارات

 

مباشر: قال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، عادل الرضا، إن صفقة شراء 205 طائرات من "بوينغ"، التي كان من المفترض استلامها في أبريل 2021، تأجلت بسبب مشاكل التصنيع التي تواجه الشركة، مع توقع استلام الطائرات بنهاية 2025 أو 2026، ولكن هذه التواريخ غير مؤكدة بسبب الصعوبات التي تواجه الشركة المصنعة.

وذكر في مقابلة مع CNBC  خلال فعاليات النسخة الأولى من مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3، أن الشركة استفادت من الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة عميل مميزة وتقليل التكاليف التشغيلية.

وأوضح أن أدوات الذكاء الاصطناعي أصبحت جزءاً مهماً من العمليات المؤسسية، مشيراً إلى أن هذه الأدوات تعتمد على كمية البيانات المتاحة، والتي تساعد في تقديم تجربة محسنة للعملاء سواء على متن الطائرات أو في صالات السفر.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تجربة السفر
بيّن الرضا أن طيران الإمارات تمكنت من تسهيل إجراءات السفر من خلال اعتماد بصمة الوجه، مما يلغي الحاجة لإدخال بيانات جديدة، حيث يتم ربط هذه المعلومات مع جهات مثل الهجرة وشركات الطيران، مما يسهل عملية السفر للعملاء والشركات على حد سواء.

كما أشار إلى أن الذكاء الاصطناعي ساهم في تقليل مدة الرحلات بين الوجهات المختلفة، مما أدى إلى توفير النفقات. وأضاف أن الشركة لا تزال في بداية استثمارها في هذه التقنيات، مع وجود فرص كبيرة لتطوير الخدمات مستقبلاً.

الاستثمار في الأمن السيبراني

حول استراتيجية الشركة في الاستثمار في الذكاء الاصطياعي، أشار الرضا إلى أن العائد على هذا الاستثمار قد يتجاوز التكاليف، مشدداً على أهمية التركيز على الأمن السيبراني لحماية بيانات العملاء.

وأكد أن طيران الإمارات ملتزمة بحماية بيانات المسافرين والشركة على حد سواء، وذلك من خلال زيادة الإنفاق على تأمين تلك البيانات.

 

صفقات الطائرات الجديدة


وبشأن صفقات شراء الطائرات، أشار الرضا إلى أن هناك طلبًا متزايدًا على وجهات جديدة، موضحًا أن طيران الإمارات تخطط لتشغيل الطائرات الجديدة التي تم طلبها من شركات Airbus وBoeing فور استلامها.

وكشف أن الشركة تغطي حاليًا 144 وجهة حول العالم، وستعيد تشغيل خطوط كانت مغلقة خلال جائحة كورونا، مثل وجهة إدنبرة التي ستعود في نوفمبر المقبل.

تأخير تسليم الطائرات

كشف الرضا أن طيران الإمارات طلبت 65 طائرة من طراز Airbus A350، ومن المقرر بدء تسلمها في أكتوبر 2024 مع استكمال الدفعات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

تقلبات أسعار النفط

وفيما يخص تقلبات أسعار النفط وتأثيرها على تكاليف الشركة، أوضح الرضا أن الوقود يشكل ما بين 30% و35% من التكاليف التشغيلية، وهي نسبة كبيرة تخرج عن سيطرة الشركة.

لكنه أكد أن طيران الإمارات تعتمد سياسة شراء مسبق للنفط والعملات لتقليل المخاطر والتقلبات، وذلك من خلال فريق مخصص لدراسة هذه التحديات.

 

 

 

 

ترشيحات

إيرادات فنادق الإمارات ترتفع إلى 24.6 مليار درهم في النصف الأول 2024

28.4 مليار درهم خسائر سوقية لأسهم الإمارات بختام تعاملات الأربعاء