TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تبحث تعزيز التعاون مع الصين في مختلف المجالات

دبي تبحث تعزيز التعاون مع الصين في مختلف المجالات
جانب من فعاليات المنتدى

 

دبي- مباشر: قال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، إن الصين تعدّ الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات، وترتبط بعلاقات ثنائية متينة مبنية على أسس راسخة من الثقة والاحترام المتبادل.

وأكد لوتاه أهمية الصين كشريك استراتيجي رئيسي لدبي، ورغبة الإمارة في تعزيز التعاون معها في مختلف المجالات، بإطار مبادرة "الحزام والطريق" ودور دبي كمركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لمنتدى الأعمال الإماراتي الصيني الذي نظمته غرف دبي اليوم، بمشاركة وفد صيني.

وأشاد بدور مكاتب غرفة دبي العالمية الخارجية في شنغهاي وشنجن وهونغ كونغ في دعم توسع الشركات الإماراتية في الصين، ومساعدة نظيراتها الصينية على دخول أسواق دبي.

واستعرض "أجندة دبي الاقتصادية D33" التي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد المقبل، مؤكداً أهمية الشراكة مع الصين في تحقيق هذا الهدف.

من جانبها، أشارت ليو تشون، نائب رئيس غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية، إلى أهمية التعاون الاقتصادي المتنامي بين الصين والإمارات، مؤكدةً أن "منتدى الأعمال الإماراتي الصيني" يجسد الالتزام المشترك بدفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين إلى آفاق أوسع.

كما وهت بأن العلاقات الصينية الإماراتية شهدت نقلة نوعية في العقدين الأخيرين، منوهة بالدور المحوري لمبادرة "الحزام والطريق" في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأضافت أن مشاركة أكثر من 60 شركة صينية في المنتدى، تمثل قطاعات حيوية مثل التمويل والطاقة والصناعة والتكنولوجيا، تعكس رغبة القطاع الخاص الصيني في استكشاف الفرص الواعدة في الإمارات.

 

ترشيحات

إيرادات فنادق الإمارات ترتفع إلى 24.6 مليار درهم في النصف الأول 2024

28.4 مليار درهم خسائر سوقية لأسهم الإمارات بختام تعاملات الأربعاء