TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين أداء الأسواق الآسيوية بعد ارتفاع "وول ستريت"

تباين أداء الأسواق الآسيوية بعد ارتفاع "وول ستريت"

مباشر- تباين أداء الأسهم الآسيوية، اليوم الجمعة، بعد أن اقتربت الأسهم في الولايات المتحدة من مستوياتها القياسية عقب صدور تقريرين اقتصاديين، جاءا أقرب إلى توقعات الأسواق.

انخفض مؤشر "نيكاي" القياسي الياباني بنسبة 0.9% في التعاملات اليوم الجمعة، إلى 36491.80 نقطة بعد ارتفاع بنسبة 3.4%، أمس الخميس.

واستقرب العقود الآجلة الأمريكية، وارتفعت أسعار النفط.

وصعد الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي، إلى 141.05 من 141.79 في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، مما أضاف ضغوطا على تجارة التصدير في البلاد، وفق "أسوشيتد برس".

قال محلل السوق في "آي جي"، ييب جون رونج: "من غير المتوقع أن يتخذ بنك اليابان أي خطوة بشأن أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، ولكن قد يكون هناك بعض التسعير المتشدد لصناع السياسات لوضع الأساس لمزيد من رفع أسعار الفائدة في ديسمبر وما بعده".

ومن المقرر أن تصدر أرقام الإنتاج الصناعي في اليابان والتي تعكس الطلب على التصنيع في وقت لاحق من اليوم، وهو ما قد يؤثر بشكل أكبر على تكلفة الين.

ارتفع مؤشر "هانغ سنغ" في هونغ كونغ بنسبة 1.1% إلى 17,422.75 نقطة، في حين انخفض مؤشر "شنغهاي" المجمع بنسبة 0.1% إلى 2,714.77.

ومن المقرر أن تصدر الصين بياناتها الاقتصادية الشهرية غدا السبت، مع توقعات السوق بأن تظهر المؤشرات الثلاثة الرئيسية - الإنتاج الصناعي، والاستثمار في الأصول الثابتة، ومبيعات التجزئة - تباطؤًا.

وفي نفس السياق، ارتفع مؤشر "S&P/ASX 200 " في أستراليا بنسبة 0.3% إلى 8,096.00 نقطة. وانخفض مؤشر "كوسبي" في كوريا الجنوبية بنسبة 0.1% إلى 2,568.41 نقطة.

في تعاملات أمس الخميس، ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" الأمريكي بنسبة 0.7% إلى 5,595.76 نقطة، مقتربا أكثر من المستويات القياسية السابقة.

ويتجه المؤشر لتحقيق أسبوع رابع من المكاسب في الخمسة أسابيع الماضية.

ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.6% إلى 41096.77 نقطة، وارتفع مؤشر "ناسداك" بنسبة 1% إلى 17569.68.

ودفعت البيانات الاقتصادية الصادرة أمس، المتداولين إلى المراهنة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية الأسبوع المقبل، بدلا من نصف نقطة مئوية، التي كان البعض يتوقعها.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون