TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقالة حكومة الخصاونة .. وملك الأردن يرد برسالة شكر وتقدير

استقالة حكومة الخصاونة .. وملك الأردن يرد برسالة شكر وتقدير
الدكتور بشر الخصاونة رئيس الحكومة الأردنية المستقيلة

الأردن - مباشر: قبل ملك الأردن الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد استقالة حكومة الدكتور بشر الخصاونة، موجهًا رسالة له ردًا على رسالة الاستقالة.

وتضمنت رسالة الملك عبد الله الثاني للدكتور بشر الخصاونة، تحية اعتزاز وتقدير له ولأعضاء حكومته على ما بذلتموه في خدمة الأردن، وشكر على جهودهم وحرصهم على القيام بالواجب طيلة فترة تحملهم أمانة المسؤولية.

وأضاف ملك الأردن أن تكليف حكومة الخصاونة برئاسة الحكومة جاء خلال سنوات جائحة كورونا، وتركت آثارًا وتداعيات بالغة على الاقتصاد الوطني، وكان حرصنا الأكبر سلامة مواطنينا، وأن يبقى قطاعنا الصحي، كما هو دومًا، فاعلاً ومتماسكًا، يقدم أفضل الخدمات للمواطنين. وقد عملت الحكومة، مشكورة، لاستكمال الجهود الوطنية في هذا المجال.

كما تمكنت حكومة لخصاونة من استيعاب الآثار التضخمية الناتجة عن الظروف الاقتصادية الدولية خلال السنوات الأخيرة، وحماية المواطن من آثارها الصعبة، واتباع سياسة مالية حكيمة حافظت على الاستقرار المالي لتكون قاعدة سليمة للتنمية.

ولم تثن الحكومة تلك الظروف عن المضي قدما في إطلاق مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، وكان للحكومة واللجان التي تشكلت بهذه الخصوص دور أساسي في وضعها حيز التنفيذ، فهي مشروع الدولة في مطلع مئويتها الثانية، ونحن عازمون على مواصلة تنفيذها، لخدمة الأردن وأهله.

فكانت حكومة الخصاونة عند مسؤوليتها الوطنية في تبني التشريعات التي أقرتها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، والتي جرت الانتخابات النيابية الأخيرة بموجبها، مثلما عملت الحكومة على إعداد البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وبدأت بتنفيذ خارطة طريق تحديث القطاع العام.

وتابع الملك عبد الله الثاني "أقدر لكم ولفريقكم الوزاري جهودكم في تحقيق تقدم ملموس في مشاريع حيوية متعددة، تمثلت في اتخاذ خطوات لتطوير منظومة النقل العام من خلال استكمال الربط بين مدينتي عمان والزرقاء، بالإضافة إلى إبرام مذكرات تفاهم لمشروع السكة الحديدية، والسير في الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع الناقل الوطني للمياه، وتيسير إطلاق خدمات الجيل الخامس في الاتصالات".

وأضاف ملك الأردن "إنني إذ أقبل استقالتك، لأكلفك والحكومة بالاستمرار بتصريف الأعمال، وذلك لحين تشكيل الحكومة الجديدة ومباشرة أعمالها".

وأنهى الملك عبد الله الثاني رسالته بـ "لك ولزملائك الوزراء جزيل شكري وتقديري، وستبقى موضع الثقة، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظكم ويرعاكم".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 

ترشيحات..