TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل يدشّن مركز القيادة والسيطرة لضمان استمرارية أعمال موانئ الرياض

وزير النقل يدشّن مركز القيادة والسيطرة لضمان استمرارية أعمال موانئ الرياض
صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية

الرياض - مباشر: دشّن صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، "مركز القيادة والسيطرة وبناء القدرة لضمان استمرارية الأعمال" في مقر الهيئة بالرياض، بحضور رئيس الهيئة عمر بن طلال حريري.

ويأتي ذلك في إطار حرص "موانئ" على تعزيز قدرات موانئ المملكة؛ لضمان استمرارية أعمالها البحرية، وكذلك أعمال مناولة البضائع، وجاهزية الأصول التشغيلية، والاستعداد الكامل لمواجهة أي مخاطر قد تنشأ أو كوارث طبيعية، أو بيئية تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

وتهدف الوزارة إلى ترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا، ومحور ربط القارات الثلاث.

ويسهم المركز في إدارة الأزمات بالتعاون مع الجهات المختصة، ومن خلال استخدام برامج وأنظمة متطورة تساعد على جمع وتحليل البيانات، وإصدار التوجيهات المناسبة لصاحب القرار، إضافة لتعزيز الثقة بين الجهات ذات العلاقة، مما يسهم في بناء علاقة إيجابية ومستدامة.

ويتميز مركز القيادة والسيطرة وبناء القدرة بدمج وتنسيق جميع الأعمال والأنشطة عبر مختلف القطاعات والمستويات الحكومية لضمان استمرارية الأعمال، وتنسيق الجهود بين مختلف الجهات، وكذلك تدريب وتطوير الكوادر البشرية لضمان كفاءتها العالية في التعامل مع مختلف المخاطر.

ويذكر أن وزير النقل والخدمات اللوجستية قد دشن في يونيو الماضي مركز القيادة والسيطرة وبناء القدرة لضمان استمرارية الأعمال في ميناء جدة الإسلامي، وذلك لتعزيز صمود موانئ أمام جميع المخاطر والأزمات الذي سيرتبط بالمركز الرئيسي بالرياض؛ بهدف تعزيز كفاءة وقدرات موانئ بالساحل الغربي، وزيادة مرونة قطاع الموانئ؛ مما يعزز الأداء المؤسسي على المدى الطويل، وتطوير التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، ويسهم في تسهيل تبادل المعلومات، واتخاذ القرارات المشتركة وتحقيق الأهداف الإستراتيجية للهيئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الوزراء" المصري: المملكة تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر كمرحلة أولى