TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد الإعلان عن أكبر منشأة لتصنيع المكثّفات.. سهم "آيبيكس" الإماراتية يقفز 9.9%

بعد الإعلان عن أكبر منشأة لتصنيع المكثّفات.. سهم "آيبيكس" الإماراتية يقفز 9.9%
شعار شركة ايبكس للاستثمار

مباشر ـ محمد شاكر: قفز سهم شركة "آيبيكس للاستثمار" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تزامناً مع الإعلان عن بناء منشأة تصنيع للمكثّفات الفائقة ذات سعة تخزينية سنوية تبلغ 16 جيجاواط ساعة لتخزين الطاقة.

وخلال تعاملات اليوم، وبحلول الساعة 12.14 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات، ارتفع السهم بنسبة 9.88 بالمائة بالغاً سعر 3.570 درهم.

ووفق بيانات السوق، شهد السهم بتعاملات بحجم 44.661 مليون سهم بقيمة 152.625 مليون درهم، توزعت على 2.627 ألف صفقة.

جاء هذا الأداء الإيجابي، بعد أن أعلنت "إينيركاب هولدينجز" الشركة المصنّعة لتقنية المكثّف الفائق عالي السعة لتخزين الطاقة ومقرها دبي، أمس الاثنين، إطلاق مشروع مشترك مع شركة "إيبيكس» للاستثمار ومقرها أبوظبي، لبناء منشأة تصنيع للمكثّفات الفائقة ذات سعة تخزينية سنوية تبلغ 16 جيجاواط ساعة لتخزين الطاقة، وهي تقنية متطورة تتمتع بميزات تتخطى تقنية الليثيوم أيون الحالية التي نراها في العادة.

ومن المتوقع أن يسهم المشروع المشترك بتلبية النمو الهائل في الطلب على هذه الحلول، وستكون هذه المنشأة أكبر منشأة لتصنيع المكثّفات الفائقة عالية السعة لتخزين الطاقة في العالم.

وبموجب هذا التعاون، سيتولى المشروع المشترك، الذي أطلق عليه اسم (إينيركاب إنيرجي هولدينج ليمتدEnercap Energy Holding Limited))،  بناء منشأة تصنيع مؤتمتة بالكامل ذات سعة تخزينية سنوية تبلغ 10 جيجاواط ساعة في أبوظبي.

علاوة على ذلك، وافقت الشركة الجديدة على الاستحواذ على منشأة تصنيع قائمة حالياً بمدينة دبي الصناعية، والتي ستتم ترقيتها إلى سعة تخزينية سنوية تبلغ 6 جيجاواط ساعة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

"آيبيكس للاستثمار" الإماراتية تتحول للربحية بالنصف الأول