TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد شركة "أبل" يقدم عدة مقترحات للعمل مع الحكومة العراقية

وفد شركة "أبل" يقدم عدة مقترحات للعمل مع الحكومة العراقية
رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، يستقبل وفد شركة أبل الأمريكية

مباشر: استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وفد شركة أبل الأمريكية، بحضور رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد.

وجرى، خلال اللقاء، مناقشة المواضيع المشتركة، حيث أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي، وتحدث عن عمل اللجنة العليا للتحول الرقمي في العراق برئاسته، بالإضافة إلى لجان أخرى تعمل في ذات المضمار، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

ولفت السوداني، إلى تحول العراق لبيئة استثمارية ناجحة تعمل فيها الكثير من الشركات الكبرى؛ وهو ما يتطلب مواكبة رقمية متسارعة.

وأكد السوداني، أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب؛ بما يوسع فرص العمل والتوظيف، ويعمل على تطبيق برامج الحكومة الهادفة إلى إنجاز جميع التعاملات، من خلال بيئة رقمية متكاملة.

ومن جانبه، اقترح وفد شركة "أبل" العمل في إطار الإسهام بتطوير قدرات الشباب، والاهتمام بالمطوّرين في حقول التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات، وكذلك تسجيل الهواتف التي تدخل للعراق بما يجعلها تكون بأسعار تنافسية، ولأهمية منتجات الشركة من الهواتف؛ لأنها تدعم التحولات الرقمية الخاصة بالاقتصاد والمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

العراق.. اللجنة العليا للإعمار والاستثمار توافق على عدة مشاريع

إقرار دليل الحوكمة لصندوق العراق للتنمية

رئيس الوزراء العراقي: مشروع طريق التنمية مفتوح للشراكة الإيجابية مع كل الدول

المركزي العراقي يتلقى 70 طلباً لإنشاء مصارف رقمية

العراق وإيران يوقعان 14 مذكرة تفاهم ثنائية في أول زيارة خارجية لـ"بزشكيان"