TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" قطر توقع 6 اتفاقيات على هامش معرض "كونتيك إكسبو 24"

"أشغال" قطر توقع 6 اتفاقيات على هامش معرض "كونتيك إكسبو 24"
خلال انعقاد المعرض

الدوحة – مباشر: وقعت هيئة الأشغال العامة القطرية 6 اتفاقيات مع شركات سيمنز، وفيولا، وهواوي، ووإي امبا، بالإضافة إلى توقيع شركة المناعي لاتفاقيتين مع كل من روكويل أتوميشن، وجونسون كنترول.

يأتي ذلك على هامش انعقاد معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو 24، بجهود مشتركة لأربع جهات حكومية هي: وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة العمل، وهيئة الأشغال العامة، وانطلاق فعالياته أمس الاثنين.

وتهدف مذكرة التفاهم مع "هواوي" إلى تعزيز التعاون في مجال المواصلات والمباني الذكية والممارسات الأكثر أماناً في الإنشاءات وتنمية المواهب، فيما تهدف مذكرة التفاهم مع "وايميا" لتطوير التعاون في مجال تكنولوجيا البناء وعلوم وتكنولوجيا المواد.

شهد الحفل الافتتاحي للمعرض الذي سيتضمن على مدار 3 أيّام حتى 18 الحالي عرض أحدث الابتكارات التكنولوجيّة والاتجاهات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في قطاعي البناء والخدمات، بحضور عدد من السادة الوزراء وكبار الشخصيات الاقتصادية الناشطة في القطاع الدولي

وحسب بيان الهيئة، فإن التقديرات تُشير إلى أن سوق البناء في قطر سيبلغ 89.27 مليار دولار بحلول عام 2028، بالتوازي مع زيادة هائلة في الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ لذلك فمن المتوقع أن يعزز معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات من نمو وتطور الاقتصاد القطري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

3.2 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج بـ7 أشهر

أصول "المركزي القطري" عند أعلى مستوى على الإطلاق

تراجع سنوي للإنتاج الصناعي بقطر خلال يوليو