TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلزام الشركات المساهمة الخاصة بالإمارات بتمثيل المرأة في مجالس إداراتها

إلزام الشركات المساهمة الخاصة بالإمارات بتمثيل المرأة في مجالس إداراتها
وزارة الاقتصاد الإماراتية

أبوظبي ـ مباشر: أصدرت وزارة الاقتصاد الإماراتية اليوم الأربعاء، قراراً وزارياً ينصّ على ضرورة تخصيص مقعد واحد على الأقل للمرأة في مجالس إدارة الشركات المساهمة الخاصة في الدولة، وذلك بعد انتهاء ولاية المجالس الحالية.

ويستهدف القرار، توسيع حضور وتمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المساهمة الخاصة، بما يسهم في تحقيق مراتب جديدة أكثر تقدماً للدولة ضمن تقارير ومؤشرات التنافسية العالمية، وفق بيان صحفي.

ويأتي القرار الوزاري الجديد، رقم (137) لسنة 2024 بشأن تنظيم أعمال المُسجل وضوابط الشركات المساهمة الخاصة وقواعد الحوكمة، بعد تطبيق قرار مماثل على مستوى الشركات المساهمة العامة في الدولة خلال السنوات الماضية، والذي انعكس إيجاباً على أدائها المؤسسي والاقتصادي.

وأوضحت وزارة الاقتصاد أن هذا القرار سوف يطبق بدءاً من يناير 2025، ودعت الشركات المساهمة الخاصة إلى أخذ هذا القرار بعين الاعتبار عند إعادة تشكيل مجالس الإدارة لديها.

 

 

يذكر أن مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات أصدر خلال العام 2021، قرارًا يقضي بإلزام الشركات المساهمة العامة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي، بتخصيص مقعد للمرأة في عضوية مجلس إدارة الشركات المدرجة. ويدعم القرار الأخير لوزارة الاقتصاد توسيع نطاق المتطلبات ليشمل الشركات المساهمة الخاصة، رؤية دولة الإمارات لتمكين المرأة وتشجيعها على لعب دور فعال في مجالس إدارة الشركات.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دبي تؤسس شركة لإدارة وتشغيل المواقع الإعلانية