TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مخاوف المستثمرين تضيف 98.3 مليار دولار لصناديق أسواق المال العالمية

مخاوف المستثمرين تضيف 98.3 مليار دولار لصناديق أسواق المال العالمية

مباشر- شهدت صناديق أسواق المال العالمية، أعلى تدفقات أسبوعية لها في نحو ستة أشهر، مع حذر المستثمرين بشأن صحة الاقتصاد الأمريكي، والقلق من إثارة تخفيضات أسعار الفائدة لمشاكل اقتصادية أعمق.

وأظهرت بيانات بورصة لندن للأوراق المالية، أن المستثمرين اشتروا في صناديق أسواق المال الأكثر أمانا بقيمة إجمالية بلغت نحو 98.32 مليار دولار، وهو ما يمثل أكبر صافي شراء أسبوعي منذ الثالث من أبريل/نيسان.

أثار تقرير ضعيف حول ثقة المستهلكين الأمريكيين، الأسبوع الماضي، مخاوف بين المستثمرين بشأن صحة سوق العمل، مما أثار مخاوف من أن خفض أسعار الفائدة النادر الذي أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس في منتصف الشهر الحالي، كان استجابة لتباطؤ اقتصادي حاد، وفق "رويترز".

وقال توماس بولاويك، رئيس حلول الأصول المتعددة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى "تي رو برايس": "على الرغم من توقعات السوق بتفكيك الكومة الضخمة من أصول سوق المال لتوفير دعم مع عودة تدفقاتها إلى الأصول الخطرة، فقد استمرت الفئة في جذب التدفقات".

وتابع الخبير الاقتصادي: "ربما يؤدي بدء خفض أسعار الفائدة إلى إغراء بعض المستثمرين بالابتعاد عن السوق، ولكن مع الأخذ في الاعتبار المسار التدريجي، فمن غير المرجح أن يكون له تأثير كبير".

وأظهرت بيانات بورصة لندن أن المستثمرين قاموا ببيع 10.43 مليار دولار صافية من صناديق الأسهم العالمية خلال الأسبوع، وهو ما يمثل أكبر تدفق أسبوعي خارج السوق منذ 12 يونيو/حزيران.

على الرغم من أن صناديق الأسهم الأمريكية شهدت مبيعات صافية بقيمة 22.43 مليار دولار، إلا أن المستثمرين قاموا بشراء صناديق الأسهم الأوروبية والآسيوية بشكل نشط، مضيفين 5.88 مليار دولار و5.29 مليار دولار على التوالي.

استقطبت صناديق السندات العالمية المستثمرين للأسبوع الأربعين على التوالي، وحققت مكاسب صافية بلغت 13.74 مليار دولار.

وجذبت صناديق السندات الحكومية قصيرة الأجل المقومة بالدولار 3.21 مليار دولار، وهو أعلى مستوى في أربعة أسابيع.

وضخ المستثمرون 1.68 مليار دولار في صناديق السندات العالمية ذات العائد المرتفع و1.11 مليار دولار في صناديق السندات العالمية المقومة باليورو على التوالي.

وكانت صناديق الذهب والمعادن النفيسة الأخرى، الأكثر شعبية، للأسبوع السابع على التوالي، وحققت صافي مشتريات بلغت 1.11 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، شهدت صناديق الطاقة تدفقات خارجة بلغت قيمتها 128 مليون دولار، وهو الأسبوع الثاني على التوالي من صافي المبيعات.

وأظهرت البيانات التي شملت 29559 صندوقا للأسواق الناشئة، خروج المستثمرين من صناديق الأسهم للأسبوع السادس عشر على التوالي، بقيمة صافية بلغت 261 مليون دولار.

وعلى النقيض من ذلك، اكتسبت صناديق السندات 1.22 مليار دولار، مسجلة بذلك الأسبوع الرابع عشر على التوالي من التدفقات الداخلة.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية