TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستحوذ على 59.7% من إجمالي التراخيص التجارية بالإمارات خلال 9 أشهر

دبي تستحوذ على 59.7% من إجمالي التراخيص التجارية بالإمارات خلال 9 أشهر
دبي

دبي ـ مباشر: بلغ إجمالي التراخيص التجارية المسجلة في الإمارات، نحو 921.5 ألف ترخيص مسجل بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، بارتفاع أكثر من 121.5 ألف ترخيص جديد خلال 9 أشهر.

وبلغ إجمالي التراخيص المسجلة في بداية العام الجاري 800 ألف ترخيص، في دلالة على تنامي النشاط الاقتصادي والتجاري في الدولة، وفق بيانات السجل الاقتصادي الوطني، التابع لوزارة الاقتصاد الإماراتية.

وكشفت البيانات أن إمارة دبي حافظت على صدارة التراخيص التجارية المسجلة في الدولة، بإجمالي 550 ألف ترخيص، بنسبة 59.7 بالمائة من إجمالي التراخيص المسجلة في الدولة.

وضمت دبي أكبر حصة من تراخيص الشركات الأجنبية والخليجية الصادرة في الدولة، بينما تصدر الشركات ذات المسؤولية المحدودة، والشركات الفردية، وشركات الشخص الواحد، الأنماط القانونية لأشكال الشركات المسجلة في الدولة بشكل عام.

واستأثرت أبوظبي على أكثر من 18 بالمائة من إجمالي  التراخيص المسجلة في الدولة، بنحو 166 ألف ترخيص بنهاية شهر سبتمبر الماضي.

 واستحوذت الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وشركات الشخص الواحد، كلٌ على حدة، إلى جانب تراخيص فروع الشركات الأجنبية، على الجانب الأكبر من التراخيص المسجلة في الإمارة.

وسجلت إمارة الشارقة أكثر من 108.4 آلاف ترخيص بنسبة 11.8 بالمائة من إجمالي التراخيص، وشملت التراخيص عدداً كبيراً من فروع الشركات من الإمارات الأخرى وفروع الشركات الأجنبية.

وتصدرت الأشكال القانونية للتراخيص، كل من الشركات الفردية، ثم الشركات ذات المسؤولية المحدودة، ثم شركات الشخص الواحد.

وبلغ إجمالي التراخيص المسجلة في إمارة رأس الخيمة 62.2 ألف ترخيص، وكانت الحصة الكبرى منها في المناطق الاستثمارية، بينما توزعت بقية التراخيص بين الدوائر الاقتصادية المحلية والمناطق الحرة والاستثمارية في كل من عجمان، وأم القيوين، والفجيرة.

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

ترشيحات:

إصدار 47 ألف ترخيص جديد في دبي منذ بداية 2024