TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الباحة" يقرون شراء حصة الأقلية في "المراكز الراقية"

مساهمو "الباحة" يقرون شراء حصة الأقلية في "المراكز الراقية"
عملة فئة 500 ريال
الباحة
4130
9.09% 0.24 0.02

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية؛ لمساهمي شركة الباحة للاستثمار والتنمية، في اجتماعها أمس الاثنين 30 سبتمبر 2024م، زيادة حصة الشركة في شركتها التابعة (شركة المراكز الراقية المحدودة).

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على شراء 750 ألف سهم تمثل 13.04% من رأسمال شركة المراكز الراقية المحدودة، حسب العقد الموقع مع البائع مشعل بن محمد مفتي – عضو مجلس إدارة الشركة (طرف ذو علاقة).

وأشارت إلى أن شروط التعامل بالعقد تشمل أن تسدد شركة الباحة قيمة الشراء خلال مدة سنة ميلادية من تاريخ النفاذ، ويحق للباحة تمديد مدة السداد لفترة أو فترات مماثلة إضافية بمجرّد إخطار صادر من المشتري إلى البائع.

كما تشمل الشروط أن تسدد شركة الباحة ما نسبته (20%) من قيمة الشراء (3.92 مليون ريال) عند تاريخ النفاذ نقل الحصص، على أن يتم تسديد (80%) من قيمة الشراء (15.68 مليون ريال) خلال سنة ميلادية من تاريخ النفاذ.

ويحق للبائع إنهاء الاتفاقية واسترجاع حصصه في الشركة إذا لم يسدد المشتري قيمة الشراء ضمن المهلة المحددة، وتم عمل إجراءات التسعير من المقيمين (شركات التقييم العقاري).

ونوهت الشركة إلى أن الهدف من الصفقة هو تملك حصص الأقلية لتصبح شركة الباحة للاستثمار والتنمية المالكة لرأسمال الشركات التابعة بنسبة 100%.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تحويل الشركات التابعة وهي (شركة المراكز الراقية المحدودة)، و(شركة إشراقة الإقليمية للتطوير والاستثمار العقاري) إلى فروع لشركة الباحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"المالية" تعلن ميزانية 2025 بنفقات 1.29 تريليون ريال وإيرادات 1.18 تريليون ريال

"المالية": تقديرات أولية بتحقيق 4.6% نمو اقتصادي خلال 2025

المملكة تتخطى مستهدف 2030 بجذب مقرات الشركات العالمية إلى عاصمتها