TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد الرد الإيراني على إسرائيل.. إلى أين تتجه البورصات العربية؟

بعد الرد الإيراني على إسرائيل.. إلى أين تتجه البورصات العربية؟
مستثمر يتابع المؤشرات

خاص مباشر - دبي:  توقع محللون لـ"معلومات مباشر"، أن تشهد أغلب أسواق المال العربية بعض الاضطرابات وعدم الاستقرار والتذبذب من الناحية الفنية بعد إطلاق إيران صواريخ على إسرائيل، رداً على مقتل القيادي بحزب الله حسن نصر الله.

وبنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، تباين أداء البورصات العربية؛ حيث تراجع مؤشر سوق أبوظبي 0.21% إلى 9405.66 نقطة، وانخفض مؤشر سوق دبي 0.58% إلى 4477.27 نقطة.

وفي السعودية، ارتفع مؤشر السوق الرئيسية "تاسي" 0.22%، وارتفع مؤشر بورصة الكويت العام 0.29%.

فيما تراجع مؤشر البحرين العام 0.21%، وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.15%، وتراجع مؤشر بورصة مسقط 0.28%.

وقال إبراهيم الفيلكاوي، المستشار الفني بأسواق المال، لـ"معلومات مباشر"، إن التأثر بما حدث على الصعيد الجيوسياسي اليوم من المتوقع أن لا يتخطى لمدة جلسة أو جلستين قادمتين في ظل عودة مؤشرات البورصات العالمية وخصوصاً وول ستريت التي تراجع مؤشر المخاوف بها عن نسبة 22%. 

وأشار إلى أن المحافظ الاستثمارية الكبرى هي التي ستكون الرابح من وضع التذبذب المتوقع حيث إنها ستسعى لاقتناص الفرص بالأسهم القيادية التي من المتوقع أن تفصح قريباً عن نتائج أعمال جيدة تخص فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

​ووسط تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، مع شن إيران هجوماً صاروخياً على إسرائيل نخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تعاملات أولى جلسات شهر أكتوبر، وخلال تداولات الثلاثاء، هبط مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.75% أو 324 نقطة إلى 42005 نقاط.

فيما انخفض مؤشر "إس آند بي 500" بنسبة 1.35% أو 77 نقطة إلى 5684 نقطة، وتراجع "ناسداك" بنسبة 2.15% أو 391 نقطة إلى 17797 نقطة.

وألمح طاهر مرسي، الخبير الاقتصادي لـ"معلومات مباشر"، إلى أن الأحداث الجيوسياسية الأخيرة والرد الإيراني على إسرائيل سيؤثر بالسلب على أداء أسواق المنطقة إذا تصاعدت حدة الاشتباكات.

ولفت إلى أن الأحداث إذا تطورت عن الوضع الحالي فإن أسعار الذهب ستنطلق لتسجل مستويات قياسية وقمماً جديدة مع تصاعد الخوف وعدم اليقين.

وبدوره؛ أشار محمد عطا عضو مجلس إدارة شركة الصك لتداول الأوراق المالية، إلى أن التأثير على البورصة المصرية سيكون طفيفاً حيث إن المؤشر العام "الثلاثيني" في مسار صاعد وقد يرتفع في الأسابيع المقبلة فوق مستوى 32500 نقطة حال عدم تطور الأوضاع الجيوسياسية وارتباط الشأن الداخلي بها

يشار إلى أن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "إي جي إكس 30" أنهى تعاملات الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 0.88% إلى 31866.06 نقطة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

بلينكن: أمريكا تتابع الأحداث بالشرق الأوسط وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل