TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صناعات": دراسة عرض غير ملزم لشراء حصة "قطر ستيل" في "فولاذ"

"صناعات": دراسة عرض غير ملزم لشراء حصة "قطر ستيل" في "فولاذ"
صورة تعبيرية لاجتماع إداري
صناعات قطر
IQCD
-0.38% 13.07 -0.05

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة صناعات قطر دراسة عرض شراء غير ملزم لحصة شركة قطر للحديد والصلب "قطر ستيل" المملوكة بالكامل في شركة فولاذ القابضة البحرينية.

ولفتت "صناعات" بحسب بيان تلقى "معلومات مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، إلى أنه "فولاذ" الشركة الزميلة تلقت عرضا ًغير ملزم للاستحواذ على 100٪ من أسهم رأسمالها.

وكشفت "صناعات" أن "قطر ستيل" تمتلك 25% من راس مال "فولاذ"، مبينة أن العرض قيد الدراسة، وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في حينه.

وكانت 3 شركات مدرجة ببورصة الكويت، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن مجالي إدارتها سوف يجتمعون؛ لمناقشةع رض شراء غير ملزم لـ100% من أسهم رأس مال شركة فولاذ القابضة (شركة مساهمة بحرينية مقفلة).

يُشار إلى أن "فولاذ" تأسست عام 2008 في مملكة البحرين، وهي شركة استثمارية مكرسة للتنمية المستدامة ونمو صناعة الصلب في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتزيد أصولها عن 2.4 مليار دولار، وتُشارك بـ5% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، و25% من الصادرات غير النفطية.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد ارتفعت أرباح "صناعات" في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 11.48% عند 2.33 مليار ريال، مقابل 2.09 مليار ريال في الفترة ذاتها من عام 2023.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

غداً..الكويت تستضيف اجتماع "أوابك" لمناقشة ميزانية 2025 وإعادة الهيكلة

4 ركائز في استراتيجية "المركزي القطري" (2024/2030)

بنك لشا يُتمم استحواذه على "بيريكي" في كازاخستان بـ135 مليون دولار