TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزيودي: الإمارات تستهدف إضافة 6500 ميجاوات من الطاقة المتجددة بحلول2030

الزيودي: الإمارات تستهدف إضافة 6500 ميجاوات من الطاقة المتجددة بحلول2030
ثاني الزيودي- وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات

 

أبوظبي – مباشر: قال وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات، إن القدرة الإنتاجية للدولة في مجال الطاقة المتجددة ارتفعت من 10 ميجاوات في 2009، لتتجاوز 1800 ميجاوات حالياً.

وأشار ثاني الزيودي، خلال حضوره أعمال الدورة الأولى لاجتماعات الجمعية العمومية لوكالة "آيرينا"، اليوم السبت، إلى أن المشاريع الجاري تطويرها ستسهم في إضافة 6500 ميجاوات جديدة بحلول 2030، وفقاً لتغريدة عبر وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتابع الزيودي: "قبل 10 سنوات انطلقت أعمال الدورة الأولى لاجتماعات الجمعية العمومية لوكالة آيرينا لتشكل المنصة الأهم عالمياً في تعزيز التعاون والعمل الدولي وجهود التحول في قطاع الطاقة وزيادة الاعتماد على المصادر المتجددة".

ولفت الوزير الإماراتي إلى أن "آيرينا" شهدت نمواً استثنائياً في عدد الدول الأعضاء الذي ارتفع من 85 إلى 161 دولة، إضافة إلى 22 دولة في مرحلة إجراءات المصادقة.

ونوه الوزير الإماراتي، إلى أنه خلال العقد الأخير تضاعف حجم الإنتاج العالمي للطاقة المتجددة من 1136 جيجاوات ليتجاوز 2350 جيجاوات، وذلك بحسب تقرير "آيرينا" الإحصائي للعام 2019.

وانطلقت أعمال الجمعية العامة العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، اليوم، في أبوظبي بمشاركة أكثر من 1500 شخصية من رؤساء الحكومات وقادة المنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات المالية وشركات القطاع الخاص.

ترشيحات

إنفوجرافيك.. أسهم البنوك الأكثر ارتفاعاً بأسواق المال الإماراتية خلال 2019

من هو "هيثم بن طارق" سلطان عُمان الجديد؟

محدث.. إعلان هيثم بن طارق بن تيمور سلطاناً لعُمان

إيران تتراجع وتعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية "بدون تعمد"