TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. 220 ألف فرصة عمل توفرها المناطق الاستثمارية الجديدة

مصر.. 220 ألف فرصة عمل توفرها المناطق الاستثمارية الجديدة
خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، إنها تعمل على إنشاء 19 منطقة حرة واستثمارية جديدة، توفر أكثر من 220 ألف فرصة عمل.

وأوضحت هيئة الاستثمار في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الهيئة تعمل على إنشاء 7 مناطق حرة في المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية وأسوان وكفر الشيخ.

وأشارت إلى أن تلك المناطق من المنتظر أن تتضمن أكثر من ألف مشروع، وتسهم في توفير نحو 120 ألف فرصة عمل.

وأضافت أنها تعمل كذلك على إنشاء 12 منطة استثمارية جديدة في بنها وعرب العليقات، وأرض مصنع طنطا للزيوت بالقليوبية، وميت غمر بالدقهلية، والصف بالجيزة، ودمياط والشرقية وسيتى سنتر الماظة بالقاهرة، ونطاق حي عتاقة بالسويس، وامتداد المنطقة الحرة بالإسماعيلية، وشمال سيناء وأسوان.

ومن المنتظر أن تتضمن هذه المناطق نحو 8 آلاف مشروع، وتسهم في توفير نحو 100 ألف فرصة عمل.

من جانبها أكدت وزيرة الاستثمار، أنه في إطار التسهيل على المستثمرين قامت الوزارة والهيئة بالبدء في تفعيل مشروع ميكنة إجراءات العمل بالمناطق الحرة، وذلك من خلال تقديم كافة خدمات المناطق الحرة من على موقع الوزارة. 

ونوهت سحر نصر، بالبدء في ميكنة إجراءات العمل بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر كنموذج استرشادي، على أن يتم تعميم المشروع على كافة المناطق الحرة الحالية.

وأوضحت أن نظام الميكنة يهدف إلى ربط قواعد بيانات المشروع الواحد بين إدارات المنطقة المختلفة، وإحكام الرقابة على المشروعات لمنع أي محاولة للتهريب تكون ناتجة عن تكرار بيانات رسائل الصادر والوارد. 

جاء ذلك خلال استعراض مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عددًا من الإجراءات التنفيذية التي من شأنها استكمال الإصلاحات الهيكلية والمؤسسية لتحسين مناخ الاستثمار، وفي مقدمتها إنشاء المناطق الاستثمارية والحرة في عدد من المحافظات خدمة للمستثمرين والمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

ترشيحات:

مصر تصدر قراراً بشأن الشركات العاملة بالمناطق الحرة

مصر تطلق إشارة البدء في تنفيذ المنطقة الحرة بـ"نويبع"

وزيرة:نحرص على تعظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية بمصر

وزيرة الاستثمار المصرية تُعدل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الشركات